بالفيديو.. لاعبات "هوكي" روسيا يصدحن بالنشيد الوطني بعد عزف النشيد القديم

مجتمع

بالفيديو.. لاعبات لاعبات "هوكي" روسيا يصدحن بالنشيد الوطني بعد عزف النشيد القديم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giiz

خرجت لاعبات منتخب روسيا للناشئات في هوكي الجليد من موقف كاد أن يتسبب بالإحراج لهن، وذلك بعزف النشيد الروسي القديم أثناء تكريمهن بعد فوزهن على منتخب جمهورية التشيك، حسب فيديو منتشر.

فبعد الانتهاء من عزف النشيد القديم صدحت أصوات لاعبات المنتخب ومعهن أصوات المشجعين بالنشيد المعتمد، ليختتم النشيد بالهتاف لروسيا.

الجدير بالذكر أن النشيد الذي تم تشغيله كان معتمدا في روسيا في الفترة ما بين 1991 و2000، وهو موسيقى تحمل عنوان "اللحن الوطني" بدون كلمات، ألفها لموسيقار الروسي ميخائيل غلينكا (1804-1857).

وقد أثار عدم وجود كلمات للنشيد استياء مختلف الشرائح في روسيا بما فيها الرسمية. ومن بين أكثر المعبرين عن استيائهم كان الرياضيون الذين يحرزون الميداليات الذهبية في المنافسات الدولية، إذ لم يكن باستطاعتهم الغناء بأي كلمات مع موسيقى النشيد، وهو ما عبر عنه هؤلاء في لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2000.

أصدر بوتين في حينه قرارا بالإعلان عن مسابقة لكلمات النشيد الروسي، ليتم تسجيلها على لحن النشيد السوفيتي الشهير وفقا لما اقترحه الرئيس الروسي، وهو ما تم فعلا، ليعود اللحن المعروف في روسيا وخارجها، وهو من إبداعات الموسيقار ألكسندر ألكسندروف، ليأخذ موقعه ولكن بحلته الجديدة.

يُشار إلى أن الموقف الذي تعرضت له لاعبات المنتخب الروسي أخيرا لم يكن الأول من نوعه، إذ سبق وأن أخطأ منظمو افتتاح المهرجان السادس للتزلج في كازاخستان في 2012، حيث تم تشغيل أغنية "Livin' La Vida Loca" لريكي مارتن عوضا عن نشيد البلاد الوطني.

المصدر: RT + "يوتيوب"