سعوديون يلهون ويصنعون رجال ثلج بالزي التقليدي وشيخ يحرم (فيديو)

مجتمع

سعوديون يلهون ويصنعون رجال ثلج بالزي التقليدي وشيخ يحرم (فيديو)رجل الثلج السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giid

تناقل نشطاء فيديو التقط في منطقة تبوك السعودية، يظهر فيه شابان يلهوان بالثلج الذي سقط في المملكة، حيث يركضان عن بعد ثم يقفزان في كومة من الثلج وهما في حالة من البهجة الطفولية.

كما انتشرت صور التقطت لسعوديين كشفوا عن مواهبهم في صنع تماثيل من الثلج، ولكن بنكهة محلية خالصة، إذ ظهر رجال الثلج وهم في الزي الخليجي التقليدي، فيما كان أحدهم يمسك مسبحة، وبدا آخر وكأنه ينتظر فنجان القهوة.

لكن سرعان ما واجه الراغبين باللعب بالثلج فتوى أصدرها رجل الدين السعودي محمد صالح المنجد تفيد "بتحريم صناعة رجل الثلج"، ما أثار نقاشا حادا في صفوف نشطاء الإنترنت الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض.

وقد جاء في الفتوى، التي لم يُعرف ما إذا كانت حديثة أم أعاد نشطاء نشرها بهدف هداية الناس، جاء فيها "لا يجوز صناعة تمثال من الثلج، ولو على سبيل المرح واللعب، والله جعل للناس سعة في صناعة ما يشاؤون مما لا روح فيه كالأشجار والسفن والثمار والبنايات ونحوها".

يُشار إلى أن هذه ليست أول فتوى أو رأي يصدر عن الشيخ محمد المنجد، إذ سبق له وأن تناول الفأر في برنامج حواري تلفزيوني مذكرا بأنه يوصف في الإسلام بالفويسقة، معربا عن استيائه للحب الذي يكنه الأطفال لشخصيات كرتونية مستوحاة من الفئران مثل جيري، مشيرا إلى أن "ميكي ماوس يُقتل في الحل والحرم".

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب