صنعاء.. مظاهرات تطالب بتنحي الرئيس والحوثيون يختطفون قبليين

أخبار العالم العربي

صنعاء.. مظاهرات تطالب بتنحي الرئيس والحوثيون يختطفون قبليينالمسلحون الحوثيون في شوارع صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gieu

أعلنت مصادر قبلية يمنية، السبت 10 يناير/كانون الثاني أن مسلحين ينتمون إلى جماعة أنصار الله الحوثي اختطفوا 2 من شيوخ قبيلة أرحب، شمال العاصمة صنعاء.

وصرحت المصادر بأن مسلحين حوثيين اختطفوا مساء الجمعة 9 يناير/كانون الثاني، شيخ قبيلة مديرية أرحب، أنس محمد المراني مع نجله الزبير، كما أضافوا أن المسلحين اختطفوا الشيخ القبلي إبراهيم الهزمي، مفيدين بأن الحوثيين يتهمون المختطفين بدعم الجماعات الإرهابية.

وفي سياق متصل، يستمر غياب اللواء يحيى المراني قائد قطاع الأمن الداخلي بجهاز الأمن السياسي الذي اختطف من منزله بالعاصمة صنعاء على يد جماعة الحوثيين المسلحة في الـ26 من ديسمبر/كانون الأول، ويذكر أن المسؤول الأمني سبق له أن تولى مسؤولية رئاسة فرع الجهاز في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين.

مظاهرات في صنعاء تطالب برحيل الرئيس والحوثيين

وتظاهر الآلاف السبت 10 يناير/كانون الثاني في العاصمة اليمنية صنعاء مطالبين بتنحي الرئيس عبد ربه منصور هادى والمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة.

وتعتبر الاحتجاجات التي جابت شوارع العاصمة اليمنية وطالبت برحيل الرئيس الحالي هي الأولى من نوعها بعد ثورة شعبية أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح عام 2011.

وأطلق المحتجون الذين يمثلون مختلف التيارات السياسية على الاحتجاجات اسم حركة "رفض" مرددين شعارات تتهم هادي بسوء إدارة البلاد. 

المصدر:RT + وكالات