روسيا وإندونيسيا تنتشلان ذيل الطائرة الماليزية المنكوبة من بحر جاوة

أخبار العالم

روسيا وإندونيسيا تنتشلان ذيل الطائرة الماليزية المنكوبة من بحر جاوةذيل الطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gido

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن فريق الإنقاذ التابع لها كان الفريق الأجنبي الوحيد الذي شارك نظيره الإندونيسي برفع ذيل الطائرة الماليزية من قاع بحر جاوة السبت 10يناير/كانون الثاني.

وقال إدوارد تشيجكوف، رئيس مجموعة العمليات في وزارة الطوارئ الروسية اليوم إن "المنقذين الروس ساهموا في هذه العملية التقنية الصعبة، وهي رفع ذيل طائرة إيرباص A-320"، موضحا أنه لم تشارك فيها أي من فرق الإنقاذ الأجنبية الأخرى.

وكشف تشيجكوف أن الفريق الروسي "قام بتأمين عمليات الغوص"، مشيرا الى أن سفينة "كريست أونيكس" لعبت الدور الأساسي في رفع ذيل الطائرة.

من جانبه اعتبر مولدوكو، القائد العام للقوات الاندونيسية المسلحة أن الصندوقين الأسودين ما زالا في الذيل قائلا: "واثق أنهما في الذيل، لأن شارتهما ضعفت بعد بدء رفعه".

وكان مولدوكو نفسه قد أعلن الجمعة أنه تم تحديد إشارة الصندوقين على بعد 300 متر من الذيل، بينما أعلن مسؤول آخر عن عمليات البحث والإنقاذ أنه تفصل مسافة كيلومتر كامل بين الصندوقين وذيل الطائرة المنكوبة.

يذكر أن طائرة الإيرباص أقلعت من مدينة سورابايا الإندونيسية صباح 28 ديسمبر/كانون الأول، حيث فقد أثرها على شاشات الرادار من دون إصدار أية إشارة استغاثة، وكان على متنها 162 شخصا، وفقدت طواقم الإنقاذ الأمل في العثور على ناجين بينهم.

البالون يرفع الذيل

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون