روسيا قد تطالب أوكرانيا بسداد 3 مليارات دولار مسبقا

مال وأعمال

روسيا قد تطالب أوكرانيا بسداد 3 مليارات دولار مسبقامبنى الحكومة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gidf

أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن موسكو تملك كل الحق لمطالبة أوكرانيا بسداد دين بـ3 مليارات دولار لمخالفتها شروط القرض، الا أن القرار لم يُتخذ بعد.

وأوضح سيلوانوف السبت 10 يناير/كانون الثاني أن "أوكرانيا أخلت فعليا بشرط تقديم الدين حينما تجاوز دينها الوطني أكثر من 60٪ عن الناتج المحلي الإجمالي".

كما أعرب سيلوانوف عن "دهشته إزاء حقيقة أن الموازنة العامة في أوكرانيا لا تحوي بند سداد هذه السندات بقيمة 3 مليارات دولار، في الوقت الذي تنفذ أوكرانيا التزاماتها المالية أمام الدائنين الآخرين بمن فيهم صندوق النقد الدولي".

وكان مصدر مسؤول في الحكومة الروسية قد رجح أن تطالب موسكو كييف بسداد قرض بـ3 مليارات دولار بشكل مسبق بسبب مخالفة الأخيرة لمعايير الحصول على سندات القروض.

وأعلن المصدر أنه يجري حاليا خرق عدد من المعايير التي تعد من جملة شروط تقديم سندات القروض الروسية لأوكرانيا ما قد يتسبب في مطالبتنا لكييف بسداد قرض بقيمة 3 مليارات دولار مسبقا.

وقال المصدر الذي لم يفصح عن هويته إن "الوضعين الاقتصادي والمالي المتفاقمين في أوكرانيا يدل على أنه يتم خرق عدد من المعايير التي تعتبر شرطا لتقديم سندات قرض روسية لأوكرانيا".

وأكد أنه "في ظل هذه الظروف، من المرجح جدا أن تضطر روسيا قريبا لمطالبة أوكرانيا بسداد دين 3 مليارات دولار مسبقا".


المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic