"القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة تتمرد على سلطات كييف

أخبار العالم

مسلحو "القطاع الأيمن"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi6p

رفضت المنظمة الأوكرانية القومية المتطرفة "القطاع الأيمن" الانصياع لوزارة الدفاع في البلاد، وطالب أحد زعمائها البدء بـ"حرب تخريبية" في شبه جزيرة القرم وجنوب - شرق اوكرانيا.

وقال إيغور مازور، رئيس قسم كييف لحزب "اونا - اونسو" (الجمعية القومية الأوكرانية - المنظمة القومية التضامنية الأوكرانية)، المرتبط بمنظمة "القطاع الأيمن" أن "على القوات الأوكرانية رفض الحرب الهجينة جنوب - شرق البلاد والانتقال إلى حرب تخريبية هناك وفي القرم أيضا".  

وقال مازور المشارك في عملية القوات الأوكرانية جنوب - شرق البلاد إنه "من الضروري إرسال مجموعات مسلحة الى هناك تشن ضربات محددة من تفجير جسور ومحطات المحولات وما الى هنالك. يجب علينا خلق أكثر الظروف المعيشية سوءا للسلطات المحلية".

واعتبر أنه "يجب من أجل ذلك انشاء قاعدة تدريب، ودعوة خبراء عسكريين محليين وأجانب".

هذا ورفضت كتيبة "القطاع الأيمن" في وقت سابق اليوم عرض وزارة الدفاع الالتحاق بالخدمة العسكرية "وفق عقد".

وقال مستشار الرئيس الأوكراني يوري بيركيوف "عرضت شخصيا على منظمة القطاع الأيمن خطة تقنين كاملة (...) وقد امتنعوا عنها".

وقال المستشار إن رغبة المتطوعين من "القطاع الأيمن" باعتبارهم كتائب شرعية والمحافظة على حكم ذاتي وعدم اطاعة أحد هو "امر من عالم الخيال".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم أركان "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن منظمة القطاع الأيمن المتطرفة تستطيع زعزعة الاستقرار جنوب - شرق البلاد، مؤكدا أن رفضهم الخضوع لوزارة الدفاع الأوكرانية، هو اشارة على أنها جاهزة للحرب.

وحذر المتحدث من أن قوات الدفاع الشعبي سترد باطلاق النار على مواقع القوات الأوكرانية اذا قام مسلحو "القطاع الأيمن" بأية استفزازات على خط اطلاق النار.

واعتبر أن ذلك ممكن أن يؤدي الى اتهام قوات الدفاع بخرق الهدنة في اطار اتفاق مينسك.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون