الأكراد يتقدمون في عين العرب

أخبار العالم العربي

الأكراد يتقدمون في عين العربمقاتلون أكراد (من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi64

قتل 24 عنصرا من تنظيم" داعش" وسبعة مقاتلين أكراد في معارك جديدة شهدتها مدينة عين العرب السورية (كوباني) الحدودية مع تركيا الثلاثاء 6 يناير/ كانون الثاني، حسبما أفاد به ناشطون.

وقال الناشطون إن "ما لا يقل عن 24 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" لقوا مصرعهم خلال اشتباكات وكمائن نصبها لهم مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي" في شرق مدينة عين العرب.

وقتل سبعة مقاتلين أكراد في الاشتباكات ومواجهات أخرى دارت في المدينة اليوم، فيما قتل مدنيان جراء قصف نفذه تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق في عين العرب، حسبما أفاد به ناشطون.

وسيطر المقاتلون الأكراد على منطقة رئيسية في مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا  وأصبحوا الآن يسيطرون على 80 في المئة من البلدة، حسبما قال نشطاء من المعارضة السورية.

وذكر الناشطون أن الأكراد تمكنوا بمساندة قوات البيشمركة العراقية من السيطرة على الحي الأمني الذي يضم مقر الشرطة.

وكان مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" قد تقدموا في المدينة في أيلول الماضي وتمكنوا من السيطرة على أجزاء كبيرة منها، غير أن المقاتلين الأكراد بمساعدة الغارات التي يشنها التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة تمكنوا من تحقيق نجاح في محاربة "داعش".

وقال الناشطون إن المقاتلين الأكراد الذي يعرفون بـ"وحدات حماية الشعب" سيطروا على منطقة الحي الأمني بعد اشتباكات شرسة مع المسلحين بدأت الأحد ليلا.

وأكد المسؤول إدريس ناسان من كوباني هذه الأنباء، وقال إن مسلحي "داعش" لا يزالون يسيطرون على الأحياء الشرقية في مقتلة وكاني كوردان.

وأضاف ناسان "نأمل في أن تتمكن وحدات حماية الشعب من السيطرة على البلدة بكاملها خلال أيام"، وتابع: "لقد أصبح التقدم أسرع، وأصبحت الغارات أشد كثافة".

وفي سياق متصل أعلنت القيادة الأمريكية المركزية أن ثماني غارات جوية شنت على كوباني منذ الأحد الماضي  دمرت 11 موقعا لمسلحي "داعش".

المصدر: RT + وكالات