الحكومة الاسرائيلية تبدأ حملة في الكونغرس لوقف المساعدات الأميركية للسلطة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

الحكومة الاسرائيلية تبدأ حملة في الكونغرس لوقف المساعدات الأميركية للسلطة الفلسطينيةالكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi53

أعلنت الحكومة الاسرائيلية الإثنين 5 يناير/ كانون الثاني أنها تتواصل مع أعضاء في الكونجرس الأمريكي لفرض قانون يمنع تمويل السلطة الفلسطينية في حال انضمامها إلى الجنائية الدولية.

وسيجتمع مجلس الشيوخ والنواب في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الأمر، علما وأن قيمة المساعدات الأمريكية السنوية للسلطة الفلسطينية تبلغ نحو 440 مليون دولار.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رفضها قرار الحكومة الاسرائيلية تجميد أكثر من 125 مليون دولار من عائدات الضرائب التي تجمعها بالنيابة عن السلطة الفلسطينية.

وقالت جنيفر بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن تجميد هذه الضرائب والتي تمثل ما يقرب من نصف الميزانية الفلسطينية ستؤدي إلى التصعيد وتفاقم التوترات في المنطقة.

ومن جانب آخر انتقد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تجميد تحويل أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، معتبرا هذه الخطوة بأنها ستلحق أضرارا بالاسرائيليين.

وقال ريفلين إن "هذه الخطوة ستلحق الضرر بالإسرائيليين في الساحة السياسية الدولية، وأن الضرائب التي تم تجميدها هي جزء من قدرات الفلسطينيين للحفاظ على أنفسهم وعلى مصلحتنا الأمنية".

وتشن حكومة نتنياهو هجمة غير مسبوقة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد توجهه للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر:RT + وكالات