تحديد هوية 13 شخصا من ضحايا حادثة تحطم الطائرة الإندونيسية

أخبار العالم

تحديد هوية 13 شخصا من ضحايا حادثة تحطم الطائرة الإندونيسيةبقايا من الطائرة المنكوبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi4b

وصل عدد الجثث التي تم تحديد هوياتها في حادثة تحطم الطائرة التابعة للخطوط الإندونيسية " إير أيجا" الاثنين 5 يناير/كانون الثاني إلى 13 راكبا.

وكان قد اعلن في وقت سابق أن 9 جثث تعود لضحايا الطائرة تم تحديد هوياتهم وتم تسليمهم لذويهم في مدينة سورابايا التي أقلعت منها الطائرة قبل تحطمها، حيث يقوم فريق للطب الشرعي بعمله هناك.

وذكر رئيس الإدارة الطبية التابعة لشرطة إندونيسيا ارتور تامبي أن"جثث المسافرين الأربعة التي تم التعرف عليها سيتم  تسليمها لذويهم هذا المساء. وان المجموع العام للجثث التي تم نقلها إلى مستشفى في المدينة وصل إلى 34 جثة".

وقد أعلن رئيس الشرطة الإندونيسية الجنرال سوترمان في وقت سابق إنه سيتم تحديد هوية كل الجثث التي تم انتشالها مهما كانت حالتها، مبينا أن 260 مختصا يقومون بتحديد هويات الضحايا من بينهم مبعوثون من دول أخرى للمساعدة في إجراء التحاليل الخاصة لتحديد هوية الجثث.

عمليات البحث عن المفقودين في البحر

يذكر أن طائرة الإيرباص التابعة للخطوط الإندونيسية أقلعت من مدينة سورابايا الإندونيسية صباح  28 ديسمبر/كانون الأول، حيث فقد اثرها عن شاشات الرادار من دون إصدار أي إشارة استغاثة، وكان على متنها 162 شخصا فقدت طواقم الانقاذ الأمل في العثور ناجين من بينهم.

طائرة إنقاذ روسية تشارك في عمليات البحث عن الطائرة الإندونيسية المفقودة

طائرة انقاذ روسية من نوع بي-200

شاركت طائرة انقاذ روسية من نوع بي-200 في عمليات المسح الجوي غطت ما يزيد عن 210 كم مربع وذلك للبحث عن حطام الطائرة الإندونيسية المنكوبة.

وجاء في بيان صدر الاثنين 5 يناير/كانون الثاني عن الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الطوارئ الروسية أن غواصين تابعين للوزارة يشاركون في مناطق البحث.

ويذكر البيان أن وحدة إنقاذ روسية تضم 70 شخصا توجهت إلى أندونيسيا في 2 يناير/كانون الثاني.

وقال رئيس فريق العمل التابع لوزارة الحالات الطارئة الروسية، إدوارد شيجيكوف إن "المنقذين الروس بحكم الخبرة قادرين على تحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة وهو ما يعد الهدف الرئيس لعملية البحث".

المصدر: RT + "ريا نوفوستي"

فيسبوك 12مليون