مدني يدعو المسلمين إلى زيارة القدس بالآلاف

أخبار العالم العربي

مدني يدعو المسلمين إلى زيارة القدس بالآلافالرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi48

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني الأحد 4 يناير، القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015، داعيا إلى تكثيف الزيارات السياحية.

وأكد إياد بن أمين مدني أنه لا يمكن تحقيق هدف القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015 من دون أن يتوجه المسلمون لزيارة القدس الشريف بعشرات الآلاف.

وقال مدني في افتتاح معرض صور "القدس في الذاكرة" في مدينة رام الله بالضفة الغربية "لا بد أن نسعى إلى أن يأتي المسلمون بعشرات الألوف" إلى القدس، مضيفا أنه يتطلع إلى إيجاد صيغة لوكالات السياحة الفلسطينية والاردنية لتهيء الفرصة للمسلمين الراغبين بزيارة القدس وفلسطين كما هي الصيغة في السعودية لإقامة العمرة والحج.

وأضاف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "نقول للذين يخشون الذهاب إلى القدس والأقصى بحجة أنها تحت الاحتلال الاسرائيلي أن المجيء إلى هنا يؤكد أحقيتنا جميعا في القدس والأقصى."

يذكر أن اي شخص يريد زيارة القدس بحاجة إلى موافقة السلطات الاسرائيلية التي تفرض على الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة الحصول على تصاريح خاصة تمكنهم من الدخول الى المدينة.

المصدر:RT + رويترز