العثور على أجزاء من حطام الطائرة الماليزية

أخبار العالم

العثور على أجزاء من حطام الطائرة الماليزيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghzd

عثرت فرق البحث الإندونيسية على "جزأين كبيرين" من طائرة رحلة "كيو زد 8501" التابعة لشركة الطيران الماليزية "اير ايشا" والتي تحطمت الأحد في بحر جاوة.

وقال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ بامبانغ سوليستيو في مؤتمر صحفي في جاكرتا السبت 3 يناير/كانون الثاني: "مع العثور على بقعة نفط وجزأين كبيرين من الطائرة، يمكنني ااتأكيد أن هذه أجزاء من طائرة اير ايشا التي نبحث عنها".

وأوضح أن أحد الجزأين بطول 9.4 متر وعرض 4.8 متر وسماكة 0.4 متر والثاني بطول 7.2 متر وعرض 0.5 متر.

وأضاف "في هذه الأثناء ننزل الى الماء غواصة يتم التحكم بها عن بعد للحصول على صورة حقيقة للأجزاء التي تم رصدها في قاع البحر على عمق 30 مترا".

وتم انتشال ثلاثين جثة حتى الآن وكذلك قطع حطام جديدة من الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية التي اختفت عن شاشات الرادار الأحد بعيد إقلاعها من مدينة سورابايا الإندونيسية متجهة الى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا هم 155 إندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطاني وماليزي وسنغافوري وفرنسي هو مساعد الطيار.

وكانت طائرة "اير ايشا" تحلق على ارتفاع 9800 متر حين طلب الطيار من برج المراقبة تحويل مسار الرحلة لتجنب العاصفة. ولم يسمح له بالارتفاع على الفور بسبب حركة ملاحة جوية كثيفة، وعندما جرى الاتصال به لإبلاغه بإمكانية الارتفاع كانت الطائرة قد اختفت عن شاشات الرادار.

المصدر: RT + "ا ف ب"