شاهد الـ 10 فيديوهات الأكثر نجاحا على يوتيوب خلال 2014

متفرقات

شاهد الـ 10 فيديوهات الأكثر نجاحا على يوتيوب خلال 2014شاهد الـ 10 فيديوهات الأكثر نجاحا على يوتيوب خلال 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghy7

أصدرت يوتيوب قائمتها السنوية لأكثر 10 فيديوهات حققت نجاحا لعام 2014، وهذا ييؤشر الى ما يثير اهتمام ملايين المتابعين لمقاطع الفيديوهات المنتشرة حول العالم.

مقاطع الفيديو، وخصوصا على الأجهزة النقالة، أصبحت وسيلة قوية على نحو متزايد لمناقشة مسائل مثل وحشية الشرطة والمشاكل العرقية والعنف الجنسي وغيرها من القضايا الحساسة هذا العام.

ولكن بشكل عام، تُظهر القائمة أن الفيديوهات المثيرة للسعادة والمزاح الخفيف هي التي تتصدر المشهد، ما يدل على الحاجة المتزايدة للخروج من ضغوط الحياة اليومية بواسطة شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية.

وهنا رصد للفيدوهات العشرة الأوائل بالترتيب من المركز العاشر حتى المركز الأول:

10- امرأة في نيويورك تحظى باهتمام 108 رجال خلال 10 ساعات

الفيديو يعرض تجربة أجراها ناشطو حركة " Hollaback " للكشف عن تعرض النساء العاديات للمضايقة والتحرش في الشوارع.

وكانت شوشانا روبرتس البالغة من العمر 24 عاما والمرتدية أزياء عادية مثل بنطلون الجينز والقميص تتجول في شوارع مانهاتن ويصحبها عن بعد زميل لها خبأ كاميرا سرية في حقيبته لتصوير ما تتعرض له.

وبعد مشاهدة تسجيل الفيديو كشف الناشطون عن 108 محاولات لمضايقتها في الشارع، مع استثناء "التصفير" و "الغمز"، وظهر ايضا ان أحد الرجال أصر على اصطحابها في الشارع لمدة بضع دقائق.

وحقق الفيديو حتى اعداد هذا التقرير 38 مليون مشاهدة.

9- المواجهة بين البطل الأمريكي سوبرمان والبطل الياباني غوكو

ويعرض الفيديو، على خلفية موسيقى الراب، مواجهة بين نجم اليوتيوب "راي ويليام جونسون" في شخصية سوبرمان وبطل مسلسل "دراغون بول" غوكو.

وحقق الفيديو 41 مليون مشاهدة على الموقع.

8- الطفل المرعب

كجزء من الترويج لفيلم الرعب Devil's Due قام فريق متخصص في المؤثرات الخاصة بعمل عربة للأطفال يمكن التحكم فيها عن بُعد، ووضعوا داخلها دُمية لطفل بملامح شيطانية، ليخرج من عربته فجأة ويصيب المارة بالرعب.

وكانت نتيجة المقطع مذهلة، حيث حقق نجاحا بين المشاهدين أكبر من الفيلم نفسه، وبلغ عدد مشاهداته على اليوتيوب 49 مليون مرة.

7- فيديو ترويجي لمباراة السوبر بول عام 2014.

السوبر بول هي المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية، وغالبا ما تُقدَم لهذه المباراة إعلانات تسبقها، تحقق شهرة واسعة.

هذا العام كان الإعلان مؤثرا، يحكي قصة قصيرة عن الصداقة بين كلب وحصان، وحقق على اليوتيوب 53 مليون مشاهدة.

6- فيديو من مسابقة "محبوب بريطانيا" لعام 2014

حظت مسابقة هذا العام من البرنامج الشهير "Britain's Got Talent" أو "محبوب بريطانيا" على ميزة جديدة وهي أن الحكام يمكنهم إرسال أحد المتسابقين مباشرة إلى الدور قبل النهائي من التصفيات، وحدث ذلك هذا العام مع الشابين الصغيرين "شارلي" و"فيونري"، حيث أرسلهم "سايمون كاول" مباشرة إلى الدور قبل النهائي، بالرغم مما يعرف عنه من انتقادات جدية لاذعة للمتنافسين.

وحصل الفيديو على موقع اليوتيوب على 57 مليون مشاهدة.

5- فضيحة انحناء هاتف آيفون 6 بلاس.

مباشرة بعد إطلاق شركة آبل لهواتفها الجديدة آيفون 6 و آيفون 6 بلاس، اكتشف بعض المستخدمين انحناء هاتف "آيفون 6 بلاس" على وجه الخصوص داخل جيوبهم، وانتشر هذا الفيديو من Unbox Therapy على أعقاب هذه المشكلة انتشارا كبيرا على موقع اليوتيوب.

وحقق هذا الفيديو 60 مليون مشاهدة.

4- الراهبة تغني في "ذا فويس"        

أدهشت الراهبة Suor Christina الحكام الأربعة في مسابقة "ذا فويس" أو "الصوت الفائز" النسخة الإيطالية، وتنافسوا جميعا على ضمها إلى مجموعاتهم الغنائية، كما حققت الراهبة في وقت قليل جدا شهرة كبيرة بين الجمهور الإيطالي والعالمي المتابع للبرنامج.

وحقق الفيديو لأول ظهور لها على مسرح البرنامج أكثر من 67 مليون مشاهدة.

3- فيديو القبلة الأولى

في هذا الفيديو FIRST KISS by Tatia Pilieva أشخاص يقابلون بعضهم البعض للمرة الأولى في حياتهم، دون أي سابق معرفة، وكانت الفكرة من Tatia Pileva، بمشاركة 20 شخصا آخرين، وتم تصوير الفيديو بالأبيض والاسود فقط، وحقق على يوتيوب نسبة مشاركة مرتفعة بلغت 95 مليون مشاهدة.

2- إعلان شركة نايكي الرياضية

حقق إعلان لشركة نايكي للملابس الرياضية بمشاركة كبار نجوم كرة القدم في العالم المركز الثاني، حيث بلغ عدد المشاهدات 100 مليون مشاهدة.

وجاء الإعلان بمشاركة نجوم الصف الأول العالميين مثل كريستيانو رونالدو وبيكيه وإبراهيموفيتش وإنيستا وواين روني.

1- خدعة الكلب العنكبوتي

مع بساطة هذه الخدعة بمشاركة هذا الكلب البولندي، إلا أن الكلب نجح ببراعة في إصابة كل من شاهده بالرعب الحقيقي، وحقق الفيديو انتشارا كبيرا على اليوتيوب، بلغت مشاهداته 113 مليون مشاهدة، بالرغم من أن الفيديو رُفع على اليوتيوب تقريبا في نهاية السنة، شهر سبتمبر/أيلول.   

المصدر: RT +"واشنطن بوست"