روسيا الرابعة في "البدانة" بين بلدان العالم

الصحة

روسيا الرابعة في الوزن الزائد مشكلة عالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghxr

درس خبراء ضمن فريق علمي دولي انتشار البدانة في 188 دولة من دول العالم ووضعوا قائمة بنسبة البدناء في كل دولة.

بينت نتائج الدراسة، انه خلال الـ 33 سنة الأخيرة بلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في العالم 2.1 مليار شخص، في حين كان عددهم سابقا 857 مليون فقط. وحسب قول الخبراء ان نصفهم يعيشون في 10 بلدان.

احتلت الولايات المتحدة المركز الأول في هذه القائمة، تلتها الصين، ثم الهند، وجاءت روسيا بالمرتبة الرابعة، وبعدها جاءت البرازيل والمكسيك ومصر وألمانيا وباكستان واندونيسيا.

ويشير التقرير الى ان نسبة الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد في روسيا 15 بالمائة، ونسبة النساء 28.5 بالمائة، اعمارهم 20 سنة وأكثر.

مواد غذائية غنية بالسعرات الحرارية

وينسب الخبراء سبب ارتفاع عدد الأشخاص البدناء الى تناول المشروبات الكحولية المختلفة، والمواد الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية، إضافة الى قلة الحركة خلال اليوم، مما يساعد في ازدياد الوزن حتما.

وتعتبر البدانة إحدى مشاكل العصر، التي يضعها الأطباء الى جانب الأمراض السرطانية. وهذا ليس غريبا، لأنه كما بينت نتائج دراسات وبحوث عديدة، البدانة تقصر العمر مدة تصل الى 8 سنوات.

وحسب معطيات الخبراء، قد تصبح الدرجة الثالثة من البدانة قريبا، السبب الرئيسي للوفيات بعمر الشباب في العالم. كما تبين ان نصف مليون من الأمراض السرطانية سنويا سببها الوزن الزائد.

المصدر : RT+ صحيفة "فيك"