ارتفاع عدد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية عام 2014

أخبار العالم العربي

ارتفاع عدد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية عام 2014مستوطنة إسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghxo

كشف تقرير إعلامي عن ارتفاع نسبة المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة في عام 2014 أكثر من 4% مقارنة بعام 2013 .

ونشرت وزارة الداخلية الإسرائيلية تقريرا إحصائيا قالت فيه إن 389285 إسرائيليا يعيشون في المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية.

المناطق "ج" هي المناطق الوحيدة المتلاصقة وغير المتقطعة في الضفة الغربية، وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة أمنيا وإداريا وتشكل نحو 61% من مساحة الضفة الغربية، و"تحتوي تلك المناطق على غالبية المستوطنات التي يعتبرها المجتمع الدولي غير شرعية، بينما يعيش نحو 300 ألف فلسطيني في المنطقة ذاتها حسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)".

وتعد مستوطنتا موديعين عيليت، غرب رام الله (64,862 مستوطنا) وبيتار عيليت، جنوب القدس (49,580 مستوطنا) الأكثر كثافة سكانية مع سكان من اليهود المتشددين. بعدها تأتي مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس في المركز الثالث (39,973 مستوطنا).

ولم تتضمن هذه الإحصاءات الإسرائيلية  200 ألف إسرائيلي يعيشون في عشرة أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967.

ويمثل الاستيطان عقبة رئيسة أمام عملية السلام المتعثرة بين فلسطين وإسرائيل، إذ ما فتئت الأخيرة تعلن وتصادق على بناء مئات المستوطنات الجديدة كل سنة متجاهلة بذلك أصوات دولية تدعوها إلى العدول عن ذلك.

المصدر: RT + "أ ف ب"

 

الأزمة اليمنية