أبرز انتقالات لاعبي كرة القدم عام 2014

الرياضة

أبرز انتقالات لاعبي كرة القدم عام 2014أبرز انتقالات كرة القدم عام 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghxn

شهد عام 2014 العديد من صفقات انتقال اللاعبين المميزة وبأرقام خيالية، وحققت نسبة كبيرة من هؤلاء اللاعبين إضافة جيدة لنواديهم الجديدة، والتي كان بعضها بأمس الحاجة إليها.

ودخلت الدوريات الأوروبية في موسمي انتقالات هذا العام 2014، وهما الميركاتو الشتوي في بداية العام والميركاتو الصيفي.

أبرز الانتقالات كانت قدوم هداف الدوري الإنكليزي للموسم الماضي مع ليفربول، الأوروغواني لويس سواريز إلى ناديه الجديد برشلونة مقابل 81 مليون يورو، في الـ11 من يوليو/تموز، وحتى عام 2019.

الأوروغواني لويس سواريز انتقل من ليفربول إلى برشلونة مقابل 81 مليون يورو

سواريز لم يتأقلم حتى الآن مع الدوري الإسباني حيث أنه لم يسجل سوى هدف واحد فقط في البطولة، منذ مشاركته لأول مرة في الـ25 من أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن أنهى عقوبة الفيفا بالإيقاف لأربعة أشهر.

في دوري الأبطال سجل اللاعب هدفين وأرسل 3 تمريرات حاسمة، وعلى ما يبدو فإن اللاعب يتقمص دورا جديدا مع مدربه لويس إنريكي بصناعة الأهداف أكثر من تسجيلها، علما أنه أرسل 8 تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني.

مهاجم برشلونة الحالي الأوروغواني لويس سواريز بقميص فريقه السابق ليفربول

وعلى الطرف النقيض فإن اللاعب الذي صعد بالأوروغواي لدور الـ16 لمونديال البرازيل، سجل الموسم الماضي 31 هدفا للريدز في الدوري الممتاز، ويملك في رصيده 69 هدفا طيلة مواسمه الأربعة في البطولة.

قيمة اللاعب الحالية في السوق 60 مليون يورو.

مهاجم برشلونة لويس سواريز مع منتخب بلاده أوروغواي

في المرتبة الثانية تأتي صفقة انتقال هداف كأس العالم الكولومبي خيمس رودريغيز إلى ريال مدريد في الـ22 من يوليو/تموز مقابل 80 مليون يورو، وحتى عام 2020.

الكولومبي خيمس رودريغيز انتقل من موناكو إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو

تألق رودريغيز بشكل كبير في مونديال البرازيل وسجل 6 أهداف وحصل على 4 جوائز فردية من الفيفا، أبرزها كان أجمل هدف في البطولة.

كل هذا دفع الملكي بسرعة لجلب اللاعب من ناديه السابق موناكو الفرنسي. ومن حينها شكل خيمس إحدى أهم أوراق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في خط الوسط المهاجم، وبات يشارك تقريبا في كل المباريات، وسجل 5 أهداف ومرر 14 تمريرة حاسمة في الليغا، كما سجل هدفا وحيدا في دوري الأبطال مقابل 5 تمريرات حاسمة.

لاعب ريال مدريد الكولومبي خيمس رودريغيز بقميص فريقه السابق موناكو

يحمل رودريغيز الرقم 10 في فريقه ويلعب خلف المهاجمين، وساعد الميرنغي على احتلال قمة الجدول العام في الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، وأيضا التأهل للدور الـ16 لدوري الأبطال بالعلامة الكاملة.

قيمة اللاعب الحالية في السوق 60 مليون يورو.

 

هداف كأس العالم ولاعب وسط ريال مدريد الكولومبي خيمس رودريغيز

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جاء في المرتبة الثالثة حيث بلغت قيمة صفقة انتقاله من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد 75 مليون يورو، في الـ26 أغسطس/آب، وحتى عام 2019.

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا انتقل من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو

قيمة اللاعب شكلت حينها مفاجأة لجماهير الناديين، حيث أن تألقه في مونديال البرازيل قبل ذلك وصعوده براقصي التانغو إلى المباراة النهائية، رفع من قيمته بشكل كبير.

لاعب مانشستر يونايتد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بقميص فريقه السابق ريال مدريد

دي ماريا تأقلم بسرعة مع خطط المدرب الهولندي لويس فان غال منذ قدومه وسجل 3 أهداف وأرسل 11 تمريرة حاسمة، لكن كثرة الإصابات التي تعرض لها خفضت من قيمته الحالية في السوق إلى 65 مليون يورو.

 

لاعب مانشستر يونايتد أنخيل دي ماريا بقميص منتخب بلاده الأرجنتين

أحد أبرز مدافعي العالم حاليا.. البرازيلي ديفيد لويز الذي انضم لنادي باريس سان جيرمان في الأول من يوليو/تموز قادما من تشيلسي مقابل 94,5 مليون يورو.

البرازيلي ديفيد لويز انضم لنادي باريس سان جيرمان قادما من تشيلسي مقابل 94,5 مليون يورو

الهزيمة القاسية التي تلقتها البرازيل في نصف نهائي المونديال أمام ألمانيا بنتيجة 1-7، خفضت كثيرا من قيمة اللاعب، ولم يرغب تشيلسي حينها بالاستغناء عنه إلا أن أغلى مدافع في العالم فضل الانتقال إلى النادي الباريسي بعقد يستمر حتى 2018.

قيمة ديفيد لويز الحالية في السوق 30 مليون يورو.

 

مدافع باريس سان جيرمان البرازيلي ديفيد لويز بقميص فريقه السابق تشيلسي

نادرا ما تحمل فترة الانتقالات الشتوية صفقات من العيار الثقيل، وهو بالتحديد ما حصل للاعب الوسط المهاجم خوان ماتا الذي انتقل من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد في الـ24 من يناير/كانون الثاني مقابل 44,73 مليون يورو، وحتى 2018.

صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا انتقل من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 44,73 مليون يورو

صانع الألعاب الإسباني سجل هذا الموسم فقط 5 أهداف للشياطين الحمر وأرسل 14 تمريرة حاسمة، علما أنه سجل الموسم الماضي بقيادة المدرب السابق ديفيد مويز 6 أهداف ومرر 15 تمريرة حاسمة.

ولام الكثير مدرب البلوز مورينيو لتخليه عن ماتا الذي ساعد مانشستر بالعود لسابق عهده في الدوري الإنكليزي، حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

قيمة ماتا الحالية في السوق 44,73 مليون يورو.

 

صانع ألعاب مانشستر يونايتد خوان ماتا بقميص فريقه السابق تشيلسي

واشترى ريال مدريد الألماني توني كروس من بايرن ميونيخ بـ30 مليون يورو وحتى 2020، وتألق كروس بشكل ملفت مع الملكي مما رفع من قيمته في السوق إلى 45 مليون يورو.

ريال مدريد اشترى الألماني توني كروس من بايرن ميونيخ بـ30 مليون يورو

ودفع أرسنال مبلغ 42,50 مليون يورو للتعاقد مع مهاجم برشلونة التشيلي أليكسيس سانشيز حتى 2018.

التشيلي أليكسيس سانشيز انتقل من برشلونة إلى أرسنال مقابل42,50 مليون يورو

أما مانشستر سيتي فتعاقد مع الظهير الفرنسي الياكيم مانغالا من بورتو مقابل 40 مليون يورو، وحتى عام 2019.

مانشستر سيتي تعاقد مع الظهير الفرنسي الياكيم مانغالا من بورتو مقابل 40 مليون يورو

أما ماكنية الأهداف الإسبانية دييغو كوستا فقد كلفت خزائن تشيلسي 38 مليون يورو، لانتزاعه من فريقه السابق أتلتيكو مدريد حتى 2019.

أما ماكنية الأهداف الإسباني دييغو كوستا انتقل لتشيلسي بـ38 مليون يورو من فريقه السابق أتلتيكو مدريد

وعاد سيسك فابريغاس للدوري الإنكليزي من بوابة تشيلسي أيضا، حيث اشتراه الأخير بـ 33 مليون يورو من برشلونة لعقد يستمر خمس سنوات.

 

سيسك فابريغاس انتقل من برشلونة إلى تشيلسي بـ 33 مليون يورو

المصدر: RT + "ترانسفيرماركيت"