مقتل 15 أفغانيا بسقوط صاروخ على حفل زفاف

أخبار العالم

مقتل 15 أفغانيا بسقوط صاروخ على حفل زفافنقل المصابين إلى المستشفى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghvm

لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم ليلة الخميس 1 يناير/كانون الثاني جراء سقوط صاروخ على حفل زفاف في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، وذلك خلال معارك بين القوات الحكومية ومسلحي طالبان.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم شرطة الولاية فريد أحمد عبيد أنه "قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب 45 آخرون بجروح بانفجار صاروخ أطلق خلال مواجهات مسلحة بين قوات الأمن الأفغانية وجماعة طالبان".


وأضاف عبيد أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الصاروخ أصابهم اثناء حضورهم حفل زفاف في منطقة سانغين.

من جهته رأى رئيس المجلس المحلي بولاية هلمند كريم أتل أن "حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع لا سيما وأن عددا كبيرا من المصابين نقلوا إلى مستشفى عاصمة الولاية لشكر كاه".


مغادرة آخر جندي فرنسي أفغانستان

نقل المصابين إلى المستشفى

في سياق آخر، غادر آخر جندي فرنسي أفغانستان الأربعاء بعد حفل تم تنظيمه في كابل لإنهاء مهمة القوة الفرنسية بعد 13 عاما من التدخل تزامنا مع انتهاء المهمة القتالية لقوات حلف شمال الأطلسي التي ستصبح قوة "تدريب ودعم".


وسلم حوالي 150 جنديا فرنسيا كانوا يساهمون في إدارة المطار العسكري في كابل مسؤولياتهم لوحدة تركية ستعمل في إطار قوة حلف شمال الأطلسي الجديدة.

ومنذ بدء التدخل العسكري الدولي في أفغانستان عام 2001 قتل 89 جنديا فرنسيا وأصيب 700 آخرون بجروح. وخدم حوالي 70 ألف جندي فرنسي في هذا البلد.

المصدر: RT + "أ ف ب" 

 

فيسبوك 12مليون