هاكر يؤكد إمكانية عمل نسخة لبصمة إصبع شخص فقط من خلال الصورة

العالم الرقمي

هاكر يؤكد إمكانية عمل نسخة لبصمة إصبع شخص فقط من خلال الصورةهاكرز يؤكد إمكانية عمل نسخة لبصمة أصبع شخص فقط من خلال الصور العادية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghua

العديد من الأشخاص يعيرون اهتماما خاصا لأمن أجهزتهم الرقمية، لذا يفضلون أجهزة بصمة الإصبع، ومع ذلك أكد أحد الهاكرز إنه استطاع عمل نسخة لبصمة إبهام شخص باستخدام صور عادية للإبهام.

ويقول الهاكر Jan Krissler من جماعة Chaos Computer Club، إنه استطاع عمل نسخة من بصمة وزيرة الدفاع الألمانية "أورسولا فون دير ليين"، باستخدام صورة عن قرب لإصبع إبهامها، وعدة صور أخرى للابهام من زوايا إضافية، خلال مناسبة عامة كانت تتحدث فيها.

ويعطي هذا الأمر دلالات واضحة إن بصمات الأصابع ليست هي الشكل الأكثر أمنا في تكنولوجيا العالم الرقمي الحديثة، فقد بدأت جماعة Chaos Computer Club، التي تدّعي أنها أكبر جماعة قراصنة في أوروبا، فعليا في نشر كيفية التعامل مع بصمة الاستشعار Touch ID في أجهزة آبل الرقمية، بعد أيام فقط من بيع أول هاتف 5S آيفون العام الماضي.

وقالت الجماعة إنها تستطيع عمل بصمة قادرة على خداع جهاز الاستشعار الموجود في الهاتف.

وتشير هذه الأقوال جميعها إلى أن هناك الآن سببا واضحا للقلق، إذا يحتاج  القراصنة فقط لصورة جيدة من إصبع الشخص لاستنساخ بصمته الخاصة، وإن كان هذا الأمر يقتصر بشكل كبير على مستخدمي هواتف آيفون فقط.

المصدر: RT + "ذي فيرج"

فيسبوك 12مليون