البحرية الإيطالية تنقذ 700 مهاجر أغلبهم سوريون

أخبار العالم العربي

البحرية الإيطالية تنقذ 700 مهاجر أغلبهم سوريون صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghtd

أنقذت البحرية الإيطالية الأربعاء 31 ديسمبر/كانون الأول سفينة شحن تحمل 700 مهاجر أغلبهم من السوريين كان الموج يتقاذفها في البحر الأدرياتيكي، وأخرجتها إلى مرفأ بجنوب شرق إيطاليا.

ووصلت سفينة الشحن "بلو سكاي أم" التي ترفع علم مولدافيا فجرا إلى مرفأ غاليبولي حيث تسلمت السلطات الإيطالية المهاجرين السوريين وكانت عشرات السيارات بينها على الأقل أربع حافلات تنتظر نقلهم.

ولم يعرف حتى الآن من أين انطلقت هذه الرحلة المضنية للسفينة التي أرسلت عندما كانت الثلاثاء قبالة جزيرة كورفو اليونانية نداء استغاثة لوجود "مسلحين" على متنها، وفق وسائل الإعلام اليونانية.

فقد نقلت وسائل الإعلام في البدء أن المهربين اضطروا لترك السفينة بعد أول إنذار قبالة سواحل اليونان، ما استدعى تدخل البحرية اليونانية لتفتيش السفينة وأرسلت فرقاطة ومروحية وزورقي دورية الى المكان.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المكتب الإعلامي لشرطة المرافئ اليونانية أنه بعد تفتيش السفينة "تبين عدم وجود أية مشكلة (ميكانيكية) ولم يكن هناك ما يدعو للاشتباه به" على السفينة.

بدورها أرسلت السلطات الإيطالية مروحية وزورقا من البحرية لملاقاة سفينة الشحن، واقتيادها إلى مرفأ غاليبولي.

وفي ظل تضارب المعلومات والغموض الذي يلف هذه الحادثة، ستعمل الشرطة الإيطالية والسلطات على فهم ما حصل مع المهاجرين وسفينة الشحن التي كانوا عليها.

المصدر: RT + "أ ف ب"