15 غارة للتحالف على مناطق يسيطر عليها "داعش" في العراق وسوريا

أخبار العالم العربي

15 غارة للتحالف على مناطق يسيطر عليها طائرة أف 18 الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ght8

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول المزيد من الغارات على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وأوردت وكالة "رويترز" عن بيان لقوة المهام المشتركة بقيادة الولايات المتحدة أن "الولايات المتحدة وحلفاؤها نفذوا 15 ضربة جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق يوم الثلاثاء وقصفوا عدة وحدات للمقاتلين ومباني".

وأضاف البيان أن "سبع ضربات نفذت في سوريا وثماني في العراق".

وتزايدت في الفترة الأخيرة وتيرة الغارات التي تشنها قوات التحالف ضد "داعش" بهدف إضعاف قوته، ما ساهم في استرجاع الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية عدة مناطق هامة كان آخرها منطقة الضلوعية شمال بغداد.

نشطاء: المقاتلون الأكراد استعادوا السيطرة على 70% من عين العرب

أكد نشطاء أن المقاتلين الأكراد استطاعوا استعادة السيطرة على نحو 70 % من مدينة عين العرب (كوباني) السورية بعد صدهم مسلحي "الدولة الإسلامية"، الذين يحاصرون المدينة منذ شهور.

وأضاف النشطاء أن الأكراد، الذين تدعمهم غارات قوات التحالف، حققوا مكاسب مهمة على الأرض ليل الثلاثاء بعد اشتباكات عنيفة مع "داعش" جنوب المدينة.

وأشاروا إلى أن المقاتلين الأكراد يسيطرون الآن على جنوب ووسط المدينة ومعظم غربها، وأن المنطقة التي يسيطرون عليها تمتد حتى الحدود التركية.

المصدر: RT + "رويترز"