غلق خدمات البريد الإليكتروني Gmail داخل الصين

العالم الرقمي

غلق خدمات البريد الإليكتروني Gmail داخل الصينغلق خدمات البريد الإليكتروني Gmail داخل الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghr6

تم حجب خدمة البريد الإليكتروني الخاص بشركة غوغل داخل الصين، بعد أشهر من حالات الخلل والانقطاع في خدمة هذا البريد داخل الصين، ويعد Gmail أكبر خدمة للبريد الإلكتروني حاليا في العالم

وقالت مجموعة "GreatFire.org"، التي تتخذ من الصين مقرا لها، إن أعدادا كبيرة من عناوين الويب في Gmail قد توقفت في الصين بدءا من يوم الجمعة 26 ديسمبر/كانون الأول.

وقال عضو في المجموعة يستخدم اسما مستعارا: "أعتقد أن الحكومة الصينية هي التي تقف وراء ذلك، في محاولة لمواصلة القضاء على وجود غوغل في الصين وإضعاف أسواقها خارج الولايات المتحدة".

وقال تقرير الشفافية الخاص بشركة غوغل، الذي يستعرض حركة المرور في الوقت الحقيقي لخدمات Google، إن حركة الخدمة قد شهدت هبوطا حادا داخل الصين اعتبارا من يوم الجمعة.

وفي واشنطن أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تصرفات الصين، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "جيف راتكه": "إننا نحثّ الصين لكي تكون شفافة في تعاملها مع الشركات العالمية، وأن تعيد النظر في الإشارات التي ترسلها إلى السوق مع مثل هذه الأفعال".

هذا وتحافظ الصين على قيامها برقابة مشددة على شبكة الإنترنت داخل البلاد. وهي تعد من أكثر بلدان العالم تطورا في آلية الرقابة على الإنترنت، ولديها النظام المعروف باسم جدار الصين العظيم أو Great Firewall of China، ويقول المنتقدون إن الصين تُصعّد تعطيل خدمات الشركات الخارجية على الانترنت مثل غوغل لخلق إنترنت معزول عن بقية العالم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشونينغ" إنها لا تعرف أي شيء عن حجب خدمات Gmail، مضيفة أن الحكومة ملتزمة بتوفير بيئة عمل جيدة للمستثمرين الأجانب.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون