الجيش العراقي يستعيد الضلوعية والبيشمركة تصد هجوما لداعش على سنجار

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يستعيد الضلوعية والبيشمركة تصد هجوما لداعش على سنجارتقدم الجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghqx

أفاد مراسلنا في بغداد أن القوات العراقية سيطرت على كامل بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكانت القوات الحكومية مدعومة بـ 8 آلاف من متطوعي الحشد الشعبي بدأت الهجوم على الضلوعية الأحد الماضي واستطاعت من خلاله إنهاء حصار المسلحين المتطرفين للبلدة التي تبعد 70 كيلومترا شمالي بغداد.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن قوات أمنية حررت منطقتين وقتلت 27 عنصرا من "داعش" جنوب تكريت.

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية تمكنت، مساء الاثنين، من تطهير منطقتي البو هرين والطريشة شرق ناحية المعتصم (22 كم جنوب سامراء)، عقب اشتباكات مع عناصر داعش أسفرت عن مقتل 27 إرهابياً من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجهد الهندسي تمكن من تفكيك أكثر من 40 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق في المنطقتين".

وفي محافظة الأنبار شنت القوات الأمنية عملية عسكرية استهدفت طـرق إمداد تنظيم "داعش" شرق الرمادي، بحسب المراسل.

تعليق مراسلنا في بغداد

من جهة أخرى، أعلنت قوات البيشمركة الكردية أنها تمكنت من قتل 5 من عناصر "داعش" خلال صدها هجوما شنه التنظيم في قضاء سنجار.

وأضاف المصدر أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر في صفوف القوات الكردية، التي لا تزال تخوض معارك مع مسلحي التنظيم في المدينة.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن قوات البيشمركة باتت تسيطر على نحو 25 في المئة من مركز مدينة سنجار فضلا عن المرتفعات الجبلية المطلة عليها.

هذا وكان التحالف الدولي أعلن الثلاثاء أن طيرانه نفذ ثمانية غارات استهدفت مواقع داعش في العراق.

تعليق مراسلنا في كردستان العراق

تعليق المحلل السياسي حيدر الموسوي

المصدر:RT