انتشال أكثر من 40 جثة من موقع تحطم الطائرة الماليزية في بحر جاوة (فيديو + صور)

أخبار العالم

انتشال أكثر من 40 جثة من موقع تحطم الطائرة الماليزية في بحر جاوة (فيديو + صور)حطام الطائرة الماليزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghql

انتشلت فرق الأنقاذ الأندونيسية أكثر من 40 جثة من البحر الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول وذلك بعد سويعات من رصد أجسام عائمة على سطح بحر جاوة بالمكان الذي سقطت فيه الطائرة.

وقال المتحدث باسم البحرية الأندونيسية مناهان سيمورانغيكر إن "السفينة الحربية بانغ تومو انتشلت 40 جثة والعدد الى ارتفاع".

وكان المسؤول في سلاح الجو الإندونيسي أغوس دوي بوترانتو قد صرح في وقت سابق "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض التي لم نتمكن من تصويرها على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".

وأكد رئيس الوكالة الإندونيسية للبحث والإنقاذ بامبانغ سوليستيو أن الطائرات التي تقوم بالبحث عن طائرة "Air Asia" المفقود اكتشفت على قاع بحر جاوة "ظلا أسود ضخما" قد يكون للطائرة المفقودة.

من جانبهم كشف مسؤولون أندونيسيون للتلفزيون المحلي أنه تم رصد "جثة" بالقرب من الموقع الذي اختفت فيه الطائرة، يعتقد أنها تابعة لإحدى "الضحايا" وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

وتم عرض 10 صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارئ وجسم آخر يشبه صندوقا، بينما بينت الصور أجساما في البحر تشبه

من جانبه قال المدير العام لوزارة النقل الجوي دجوكو مورجاتمودجي للصحافيين إن "ألوان الحطام هي الأحمر والأبيض"، مضيفا "إننا أجرينا عمليات تدقيق وهي على الأرجح من كابينة الطائرة.

بوتين يعزي نظيره الإندونيسي

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعازي لنظيره الإندونيسي جوكو ويدودو بكارثة الطائرة التابعة لشركة "Air Asia"، قائلا إن المواطنين الروس يشاطرون ذوي الضحايا حزنهم.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون