مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

80 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

تناول الفواكه يوميا يقلص خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

بينت نتائج دراسة علمية أن تناول الفواكه يوميا يقلص خطر الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 40 بالمائة.

تناول الفواكه يوميا يقلص خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

استنتج علماء جامعة أكسفورد البريطانية من نتائج تجارب استمرت 7 سنوات، شارك فيها حوالي 500 ألف شخص صيني، أن الذين تناولوا الفواكه يوميا بانتظام، كانت نسبة خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوعين الرئيسيين للجلطة الدماغية، أقل بكثير من الآخرين.

ويشير الباحثون، إلى أنه كلما تناول الشخص الفاكهة في وجباته الغذائية، كلما انخفض خطر إصابته بأمراض القلب والأوعية الدموية (27 بالمائة) والجلطة الدماغية (40 بالمائة). يضاف إلى هذا أن ضغط الدم عندهم منخفض.

استنادا إلى هذه النتائج ينصح العلماء، بتناول ما لا يقل عن 150 غم من الفواكه الطازجة يوميا (مثلا، نصف موزة وتفاحة وآجاصة).

المصدر: RT+ اربات سيتي.رو 

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

ترامب: سنعلن انتصارا كاملا على إيران خلال أسبوعين

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

قآاني: "الحزام الأمني الجديد للمقاومة" سيكون من هرمز إلى باب المندب ومن الخليج إلى البحر الأحمر

مسؤولون إسرائيليون: ترامب أخضع نتنياهو والجيش الإسرائيلي أوقف هجمات كبيرة على إيران