البحرين.. اعتقال زعيم المعارضة علي سلمان

أخبار العالم العربي

البحرين.. اعتقال زعيم المعارضة علي سلمانالأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية علي سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gho5

أعلنت المعارضة البحرينية الأحد 28 ديسمبر/ كانون الأول اعتقال زعيمها علي سلمان بتهمة التحريض على كراهية النظام والدعوة إلى الإطاحة به بالقوة.

وقالت جمعية الوفاق المعارضة في بيان لها إن " وزارة الداخلية اعتقلت أمين عام الجمعية الشيخ علي سلمان أمس الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد ذهابه إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه له أمس الأول".

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية في تصريح عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت، علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقاً للقوانين".

ونقلت صحيفة الوسط البحرينية عن المحامي عبدالله الشملاوي قوله إن سلمان، "وجهت له خلال التحقيق تهم تتعلق بأنه ألقى خطباً خلال الفترة بين عامي 2012 و2014 من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وحث الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعاً، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الإضرار بالاقتصاد".

يذكر أن المحكمة الادارية البحرينية قررت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي أوقفت نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر بتهمة مخالفة قانون الجمعيات، بينما تشهد مملكة البحرين منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاج تقودها الغالبية الشيعية وتطالب بنظام ملكي دستوري.

المصدر: RT + وكالات