أفغانستان.. 7 قتلى بينهم طفلتان بتفجير عبوة ناسفة

أخبار العالم

أفغانستان.. 7 قتلى بينهم طفلتان بتفجير عبوة ناسفةانفجار عبوة ناسفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghnz

قتلت طفلتان بانفجار قنبلة يدوية الصنع كانت زرعت على جانب طريق في منطقة بجنوب أفغانستان قرب الحدود مع باكستان، بحسب ما أعلن عنه مسؤلوون الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قائد شرطة منطقة ناري محمد يوسف قوله إن سبعة من المارة، بينهم فتاتان صغيرتان، قتلوا وأصيبت ثلاث نساء"، متهما المتمردين بالوقوف وراء الانفجار".

وفي الحادث الذي وقع السبت، تطايرت شاحنة صغيرة كانت تسير بين أسد آباد، عاصمة إقليم كونار (جنوب شرق) المتاخم لحدود باكستان ومنطقة ناري، جراء انفجار قنبلة يدوية الصنع كانت مزروعة على جانب الطريق.

وتوشك حصيلة النزاع بين القوات الأفغانية المدعومة من قوات حلف شمال الأطلسي، والتمرد الإسلامي في العام  2014 أن تتخطى 10 آلاف ضحية مدنية، بسبب تكثيف الهجمات التي تشنها طالبان مع اقتراب انسحاب القسم الأكبر من القوات الأجنبية، كما تقول الأمم المتحدة.

طالبان تعلن "هزيمة" الولايات المتحدة في أفغانستان

أعلنت حركة طالبان في أفغانستان الاثنين 29 ديسمبر/ كانون الأول "هزيمة" الولايات المتحدة وحلفائها في الحرب المستمرة منذ 13 عاما، وذلك بعد يوم من إنهاء قوات التحالف رسميا مهمتها القتالية في أفغانستان.

وصرح ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة في بيان "طوت قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) عملها وسط أجواء من الفشل وخيبة الأمل دون تحقيق أي شيء كبير أو ملموس".

ومن المقرر أن يبقى نحو 13 ألف جندي أجنبي معظمهم من الأمريكيين في أفغانستان للمشاركة في مهمة جديدة تستمر عامين بعنوان "الدعم الحازم" والتي ستواصل تدريب قوات الأمن الأفغانية على التصدي للمسلحين.

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون