استطلاع: أغلب الروس يعتبرون أنفسهم سعداء

أخبار روسيا

استطلاع: أغلب الروس يعتبرون أنفسهم سعداءاستطلاع: أغلب الروس يعتبرون أنفسهم سعداء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghnd

لا يفارق الشعور بالسعادة مواطني روسيا في الربيع والخريف، ففي الربيع المنصرم عبر 78 بالمائة منهم عن شعورهم بالسعادة، وفي الخريف أكد 76 بالمائة نفس الشيء.

أجرى المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام، خلال يومي 15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استطلاعا شارك فيه 1600 شخص أعمارهم 25 سنة وأكثر، من 132 مركز سكاني تقع في 46 جمهورية ومقاطعة وإقليم ودائرة إدارية.

بينت نتائج هذا الاستطلاع أن 76 بالمائة من المشاركين فيه يعتبرون أنفسهم سعداء وأن 17 بالمائة غير سعداء و7 بالمائة صعبت عليهم الإجابة عن هذا السؤال.

14 بالمائة من السعداء ينسبون سعادتهم إلى صحتهم وصحة أقربائهم الجيدة، و12 بالمائة يعتبرون أنفسهم سعداء لأنهم يملكون كل ما يمنح الشعور بالسعادة. وأن 11 بالمائة ينسبون سعادتهم إلى عملهم. أما 4 بالمائة فيشعرون بالسعادة لأنهم يمتلكون مسكنا خاصا ومثلهم لمرتبهم المرتفع، و3 بالمائة لأنهم يعيشون في عالم يسوده السلام، و2 بالمائة لأنهم يشعرون بالاستقرار.

أما الـ 17 بالمائة، الذين لا يشعرون بالسعادة فينسبون السبب إلى المرض والحالة الصحية السيئة (9 بالمائة ) والمشاكل المتراكمة (5 بالمائة) والمشاكل العائلية (3 بالمائة) والوحدة (3 بالمائة) وعدم الثقة بيوم غد (2 بالمائة) والبطالة (1 بالمائة) وعدم امتلاك مسكن (1 بالمائة).

وتجدر الإشارة، إلى أن نتائج استطلاع الربيع كانت مقاربة لنتائج هذا الاستطلاع، حيث بينت أن 78 بالمائة من المشاركين فيه سعداء.

المصدر: RT+ نوفوستي