قاديروف: مقاتلو الشيشان وحدات خاصة بإمرة بوتين

أخبار روسيا

قاديروف: مقاتلو الشيشان وحدات خاصة بإمرة بوتينرمضان قاديروف (الى اليسار)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghmf

أعلن الرئيس الشيشان رمضان قاديروف في كلمة وجهها للشعب الشيشاني وكل الشعوب الروسية الولاء للقائد العام، الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال قاديروف في كلمة أمام آلاف المقاتلين الشيشان الذين تجمعوا الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول في ملعب وسط العاصمة غروزني إن بوتين كان على الدوام يلبي طلبات والده الراحل أحمد حاج قاديروف ةلم يرده مرة خائبا وأضاف:" لذا أنا أكرر اليوم كلام أحمد-حاج.. فقد جاء وقت الاختيار الواع، لنقول لكل العالم بأننا وحدات قتالية خاصة في جيش فلاديمير بوتين، واذا ما تلقينا الأوامر فسنثبت ذلك واقعا على الأرض".

وتابع أن "فلاديمير بوتين يساعد شعبنا 15 عاما... والآن نحن معكم، ونحن عشرات الآلاف ممن أجرى تدريبا خاصا، نطالب الزعيم القومي لروسيا باعتبارنا وحدة طوعية خاصة للقائد العام، مستعدة لحماية روسيا".

مع الرئيس بوتين

وأوضح قاديروف أن الشيشان تعلم جيدا أن الاتحاد الروسي يملك جيشا منظما وأسطولا بحريا، وسلاح جو وقوى نووية، إلا أن هناك مسائل لا يستطيع حلها غير المتطوعون.

وأكد أن القوات الشيشانية تستطيع تحت رئاسته بأمر من فلاديمير بوتين تنفيذ أي مسألة عسكرية مهما بلغت صعوبتها.

هذا وامتلأ الملعب حيث كان قاديروف يخطب بجنود القوات الشيشانية، علما أنه يستوعب أكثر من 10 آلاف شخص.

يذكر أن رمضان قاديروف كان قد اعترف للصحفيين في إحدى المرات برغبته في الذهاب إلى شرق أوكرانيا للقتال من أجل السكان "الذين يقاتلون الآن هناك"، مؤكدا أنه مستعد من أجل هذا الهدف التخلي عن كرسي الرئاسة.

وصرح الرئيس الشيشاني في مقابلة لصحيفة "ايزفيستيا" أنه إذا أرادت القرم وجنوب شرق أوكرانيا العيش بشكل منفصل عن أوكرانيا والانضمام إلى وطنهم التاريخي، فهذا لا يعني أنهم ارتكبوا خطأ شنيعا.

صورة من الأرشيف

المصدر: RT + "لايف نيوز"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب