مشعل: تركيا تمثل قوة للمسلمين جميعا

أخبار العالم العربي

 مشعل: تركيا تمثل قوة للمسلمين جميعاخالد مشعل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghkx

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم السبت 27 ديسمبر/ كانون الأول، إن تركيا هي "قوة للقدس وفلسطين، وتركيا الديمقراطية، والنهضة، والاستقرار، قوة للمسلمين جميعا.

وأشار مشعل في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في ولاية قونيا ""كما حمت تركيا القدس والأقصى طيلة مئات السنين من تاريخها المجيد، فإننا مستبشرون أنكم مع شعب فلسطين، ومع الأمة العربية والإسلامية، وسنحقق معا تحرير فلسطين والقدس والأقصى بإذن الله".

وأضاف مشعل "شرف لنا أن تستضيفنا تركيا وأن يستضيفنا حزبها الرائد في مؤتمراته بالأمس في اسطنبول، واليوم في قونيا، وغدا بإذن الله سنستضيفكم في مؤتمراتنا بساحات الأقصى". 

مشعل في زيارة إلى إيران قريبا

وقالت الخارجية الإيرانية اليوم إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، سيزور طهران، مؤكدة أن علاقات حماس مع إيران لم تنقطع أبدا.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان أن موعد زيارة مشعل الدقيق لم يحدد حتى الآن، وأنه سيتم الإعلان عن موعدها لاحقا. وأضاف المسؤول الإيراني قائلا إن "المقاومة هي سر انتصار الشعب الفلسطيني واستمرار نضال الجهاد الإسلامي، وحماس هي أمل الشعب الفلسطيني في قطع أيدي المعتدين الصهاينة".

المصدر:RT + وكالات

الأزمة اليمنية