البحرة ينفي وجود مبادرات لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghkj

نفى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد هادي البحرة السبت 27 ديسمبر/كانون الأول، وجود أية مبادرات سواء مصرية أو روسية لحل الأزمة السورية.

كما نفى البحرة في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة العربية القاهرة وجود أية ترتيبات لعقد اجتماعات مع ممثلين عن النظام السوري.

وأكد أنه "ليست هناك أية دعوات رسمية حاليا من أية أطراف لعقد مؤتمر لمناقشة هذا الحل"، وذلك ردا على سؤال حول وجود مبادرة مصرية ومدى توافقها مع مبادرة الوسيط اﻷممي والمبادرة الروسية.

وقال "لا توجد أية مبادرات خارجية مصرية أو روسية"، مضيفا أن "ما تدعو إليه روسيا هو عقد اجتماعات في موسكو، ولنا مآخذ عليها، حيث إنها تدعو إلى اجتماعات بدون أي أجندة أو ورقة محددة".

وأشار إلى أنه تبادل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي "وجهات النظر بشأن الوضع في سوريا، سيما في ظل الأفكار المطروحة ومنها مبادرة وخطة المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميتسورا ومؤتمر موسكو الذي تعتزم روسيا الدعوة إليه".

وأضاف "أبدينا وجهة نظرنا للجامعة العربية وهي أن المعارضة السورية تجري مشاورات وحوارات فيما بينها، وهي على وعي وقدر من المسؤولية لهذا الحوار منذ فترة".

وأضاف "طلبنا من جامعة الدول العربية أن تقوم بنفسها برعاية مثل هذه الأنشطة، وأبلغنا بأننا قدمنا في السابق خطة طريق كاملة لتحقيق السلام في مؤتمر جنيف، ودرسنا وجود أفكار لدى أطراف أخرى لدى المعارضة السورية، وستقوم المعارضة بتحمل مسؤولياتها واعتماد وثيقة واحدة يتم اعتمادها في أي محادثات للسلام في سوريا مستقبلا".

تعليق عضو المجلس الوطني السوري المعارض صالح المبارك:


المصدر: RT + وكالات