موسكو: على واشنطن كشف الحقيقة بالكامل بشأن تعذيب المعتقلين

أخبار العالم

موسكو: على واشنطن كشف الحقيقة بالكامل بشأن تعذيب المعتقلينمحتجون في واشنطن يطالبون بإغلاق معتقل غوانتانامو: صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghdw

أعلن قسطنطين دولغوف، مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان، أن التقرير الأخير الصادر في الولايات المتحدة حول ممارسة استخباراتها تعذيب المعتقلين لا يكشف سوى جزء صغير من الحقيقة.

وفي تصريح متلفز قال دولغوف الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول إن آلاف الصفحات من المعلومات التي تدل على انتشار التعذيب ما زالت سرية، "ويمكن للمرء أن يتصور ما الذي تتحدث عنه".

وقال الدبلوماسي الروسي إن على المجتمع الدولي مطالبة واشنطن بكشف الحقيقة كاملة، مشيرا إلى أن الحديث لا يدور عن انتهاك واشنطن لالتزاماتها الدولية فحسب، بل وكذلك عن خرقها للمبادئ والقواعد الخاصة بحقوق الإنسان باستخدام أساليب التعذيب المحظورة.

وأكد دولغوف أن روسيا تسهم في الجهود الرامية إلى إبقاء طرح هذا الموضوع في المحافل الدولية المختلفة، مضيفا أنه موضوع لا يجوز وضعه في دائرة النسيان، "وهو ما تحاول واشنطن فعله".

هذا وأشار الدبلوماسي إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما لم تنفذ تعهدها بإغلاق معتقل غوانتانامو، معربا عن تخوفه من أنه حتى لو أغلق فعلا فإن المسؤولين عن سوء التعامل مع السجناء هناك سيفلتون من العقاب.

المصدر: RT + "تاس"