السياح الروس يتجهون إلى مصر وتركيا بدلا من أوروبا والولايات المتحدة

مال وأعمال

السياح الروس يتجهون إلى مصر وتركيا بدلا من أوروبا والولايات المتحدةالسياح الروس يتجهون إلى مصر وتركيا لاستجمام بدلا من أوروبا والولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghdb

يتوقع اتحاد الشركات والمكاتب السياحية في روسيا أن يتوجه السياح الروس خلال العام المقبل إلى تركيا ومصر للاستجمام، بدلا من أوروبا والولايات المتحدة.

وأوضحت المديرة التنفيذية لاتحاد الشركات والمكاتب السياحية في روسيا مايا لوميدزه أن عدد السياح الروس الذين اختاروا الاستجمام في الولايات المتحدة وأوروبا قد تراجع، بالإضافة إلى تراجع عدد السياح إلى تايلاند بنسبة 7 – 10%، أما الرحلات إلى اليونان وإسبانيا فتراجعت بنسبة 40 – 50%، خلافا لتركيا ومصر اللتين شهدتا ارتفاعا بنسبة 30% و10% على التوالي.

وأشارت المديرة التنفيذية إلى أن عدد السياح القادمين من تركيا والصين إلى روسيا ارتفع، مقابل تراجع عدد الأجانب القادمين إلى روسيا من أوروبا والولايات المتحدة بنسبة 40%.

كما لفتت لوميدزه النظر إلى ارتفاع معدل السياحة الداخلية في روسيا، نتيجة تراجع قيمة الروبل وارتفاع الروح الوطنية بعد عودة القرم إلى روسيا، مرجحة ارتفاع حركة السياحة الداخلية إذا لم ترفع الفنادق الروسية أسعارها.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic