دراسة: "ايبوبروفين" يمكنه اطالة العمر

الصحة

دراسة: دراسة: ايبوبروفين يطيل العمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghbt

بينت نتائج الدراسة العلمية التي اجريت على مستحضر "ايبوبروفين" انه قادر على اطالة عمر الكائنات المخبرية مثل الفئران والديدان الخيطية.

على ضوء هذه النتائج ادرج هذا المستحضر في قائمة المستحضرات التي تطيل العمر مثل "الأسبيرين" و "الميتفورمين" الذي يخفض مستوى السكر في الدم.

أختبر العالم، مايكل بوليمينس وفريقه العلمي من جامعة تكساس، هذا المستحضر على الخمائر والديدان وذباب الفاكهة. نتيجة هذا الاختبار تبينت إطالة عمر الخمائر بنسبة 17 بالمائة والديدان الخيطية وذباب الفاكهة بنسبة 10 بالمائة.

وتجدر الاشارة الى أن مستحضر "ايبوبروفين" دواء مضاد للالتهابات، من مجموعة حمض البروبيونيك الذي يخفف الآلام ويخفض الحرارة.

ايبوبروفين

هذه المادة تقضي على الالتهابات داخل الجسم، التي تظهر مع التقدم بالعمر، والتي كما يبدو تعجل في الشيخوخة. إضافة لهذا، بينت نتائج تحليلات مختلفة، ان الأشخاص الذين يتناولون هذا المستحضر خلال فترة زمنية طويلة، أقل عرضة للإصابة بالزهايمر ومرض باركنسون. ولكن لم يكتشف سبب ذلك حتى الآن.

كما اكتشف الفريق العلمي ان المستحضر غير مستوى بعض الحوامض الأمينية في خلايا الخمائر. فهل بهذا الشكل يساعد هذا المستحضر في اطالة الحياة ؟.

المصدر: RT+ برافدا.رو