رئيس القرم: لدينا قوة عسكرية كافية لصد أي هجوم

أخبار روسيا

رئيس القرم: لدينا قوة عسكرية كافية لصد أي هجومالقوات الروسية في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghao

أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أن تصريحات ساسة أوكرانيين عن تشكيل "جيش قوي لتحرير القرم" لا طائل منها لأن القوات المسلحة المرابطة في شبه الجزيرة تكفي لصد أي هجوم.

وفي تعليق على تصريحات رئيس المجلس الأوكراني للأمن القومي والدفاع ألكسندر تورتشينوف حول تشكيل "جيش جبار لتحرير القرم" قال أكسيونوف الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول: "من ناحية الأمن لا تواجه جمهوريتنا اليوم أية مشكلة. يوجد هنا ما يكفي من القوات ووحداد الجيش النظامي، بما فيها وحدات سلاح الجو... أوكرانيا اليوم ليست في حالة يمكن فيها أن تهاجم الاتحاد الروسي وهو أمر لا شك فيه. ونصيتي ألا يحاول أحد أن يفعل ذلك لأنه لن يفلت من العقاب".

ودعا رئيس الجمهورية السلطة الأوكرانية إلى ترك الأحلام باسترجاع القرم، مشيرا إلى أن سكان شبه الجزيرة الذين ربطوا مصيرهم بمصير روسيا طوعا لن يرغبوا أبدا في العيش في ظل حكم أوكراني.

رئيس القرم سيرغي أكسيونوف: القوات المسلحة الموجودة في القرم كافية لصد أي هجوم عسكري

هذا وأعرب أكسيونوف عن اعتقاده بأن أوكرانيا لا تملك أي أذرع لإعادة القرم تحت سيادتها أما التصريحات الصاخبة التي تسمع في كييف يقولها السياسيون الأوكرانيون تحت إملاء واشنطن.

وباتت شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول (كوحدة إدارية خاصة) إقليمين روسيين بعد استفتاء جرى هناك في مارس/آذار الماضي، عندما صوت الغالبية الساحقة من سكان شبه الجزيرة لصالح الانضمام إلى روسيا.

من جانبه لا تزال كييف تعتبر القرم جزءا من الأراضي الأوكرانية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام