موسكو ترحب بانتخاب السبسي رئيسا لتونس

أخبار العالم العربي

موسكو ترحب بانتخاب السبسي رئيسا لتونس مبنى الخارجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh9k

رحبت موسكو الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون أول بانتخاب الباجي قائد السبسي رئيسا لتونس، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لمراحل التطور السياسي في هذا البلد.

وذكر بيان للخارجية الروسية أن موسكو "تخص هذا الحدث بكثير من الأهمية لما له من دور في استقرار الأوضاع السياسية داخل تونس، وتعزيز النزعات الإيجابية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط عموما".

ودعا بيان الخارجية جميع القوى السياسية في تونس إلى دعم الرئيس المنتخب وتشكيل الحكومة.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس أعلنت فوز الباجي قائد السبسي برئاسة البلاد، إذ حصد أكثر من 55% من أصوات الناخبين، بينما اعترف المرشح الخاسر المنصف المرزوقي بفوز منافسه وهنأه.

وجرت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ظروف جيدة أثبتت وفق متابعي العملية الانتخابية أن "تونس مثال يحتذى في الديمقراطية".

وتعتبر هذه الانتخابات أول انتخابات ديمقراطية يختار فيها التونسيون مصيرهم بأنفسهم.

وباتت الأنظار اليوم متجهة إلى حزب "نداء تونس" لإثبات مدى قدرته على قيادة  البلاد وإيجاد حلول عاجلة لغلاء المعيشة أولا واستعادة الأمن والاستقرار ثانيا.

وبهذه الانتخابات تكون تونس قد طوت آخر مراحل الانتقال الديمقراطي ومرّت بسلام إلى فترة حكم دائمة لتبدأ في الكواليس النقاشات حول شكل التحالفات السياسية القادمة، إذ يبقى تشكيل الحكومة التحدي الأكبر كونه سيحدد كيفية إدارة تونس خلال السنوات الخمس القادمة.

المصدر: RT + وكالات