الهند تشتري في روسيا دفعة جديدة من دبابات "تي – 90"

أخبار روسيا

الهند تشتري في روسيا دفعة جديدة من دبابات الهند تشتري المزيد من دبابات "تي - 90"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh9f

قررت وزارة الدفاع الهندية أن تشتري في روسيا دفعة إضافية من دبابات "تي – 90" الحديثة، تضم 124 دبابة. أفادت بذلك صحيفة "The Tribune" الهندية.

وسيتم توريد تلك الدبابات إلى الهند مجهزة بكل الأسلحة والمعدات اللازمة.

ويخطط أيضا لأن يتم في الاراضي الهندية تجميع 272 دبابة من طراز "تي – 90" من أطقم قطع الغيار المستوردة من روسيا. ناهيك عن تجميع 300 دبابة روسية أخرى في المصانع الهندية بترخيص من وزارة الدفاع الروسية.

ومن دواعي هذا القرار الهندي نقص الدبابات الذي تعاني منه القوات البرية الهندية والذي يقدر حاليا بنسبة 34% علما أن الهند تمتلك حاليا ترخيصا بإنتاج 1409 دبابات روسية. وكان من المخطط لأن تنتج أول دفعة متألفة من 300 دبابة من طراز "تي -90" عام 2010.

دبابة "تي - 90"

لكن عملية تجميع الدبابات الروسية في الهند طالت لأسباب تعود لصعوبة ترجمة المواصفات والتعليمات التقنية الروسية للمشروع، ولعدم مراعاة الجانب الروسي لموعد تسليم التكنولوجيات. كما كان من المفترض أن تدخل الهند بعض التعديلات في تصميم الدبابات، وفقا لمتطلبات الجيش الهندي.

يذكر أن الهند وقعت عام 2001 أول اتفاقية لتوريد دبابات "تي – 90" الروسية تقضي بتسليم الجانب الهندي 124 دبابة جاهزة من هذا النوع، و186 طقما لتجميع هذه الدبابات في الهند. ثم وقع الجانبان الروسي والهندي عام 2004 اتفاقية إضافية تقضي بتنظيم إنتاج 1000 دبابة روسية في الهند بترخيص. وبعد مرور 3 أعوام وقع الجانبان اتفاقية جديدة بتوريد 124 دبابة جاهزة و 224 طقما لتجميع الدبابات في الهند.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة