فيلم كومكس يهدف إلى مكافحة العنف الجنسي في الهند

الثقافة والفن

فيلم كومكس يهدف إلى مكافحة العنف الجنسي في الهند مقاومة العنف الجنسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh8p

أطلقت الهندفيلما هزليا جديدا (كومكس) تحت عنوان " Shakti ، Priya " تقاوم بطلته الرئيسية العنف الجنسي الموجه ضد النساء حيث تستعين بالآله بارفاتي وبنمر.

أفادت بذلك صحيفة " Guardian "، مضيفة أن الكومكس تم عرضه في مهرجان " Comic-Con " الذي اختتمت أعماله يوم 21 ديسمبر / كانون الأول الجاري في مومباي.

ويدور الحديث في فيلم الكومكس حول فتاة هندية عادية تعرضت للاعتداء الجنسي ما دفع بذويها إلى طردها من المنزل. لكن الآله بارفاتي تساعدها في مقاومة الخرافات الهندية التقليدية التي تقضي بأن تتحمل الضحية مسؤولية عما حدث بها.

وأوضح مخرجو "الكومكس" أنه يهدف إلى دعم الحركة الشعبية الموجهة ضد "سلطة الاباء" وكراهية النساء عن طريق المحبة والابداع والتضامن.

كومكس يقازم العنف الجنسي

وأضافوا أن من دواعي إخراج الكومكس الاغتصاب الجماعي لطالبة هندية بالغة من العمر 23 عاما الذي حدث يوم 16 ديسمبر/كانون الأول عام 2012 في دلهي حيث اعتدى جنسيا  6 أشخاص على فتاة أصيبت بجروح خطيرة وتوفيت على اثرها في المستشفى.

وشهدت الهند بعد ذلك بضع مظاهرات حاشدة طالب المشاركون فيها بتغيير القوانين الهندية فيما يتعلق بالعنف وتشديدها لتكون رادعا للذين ينوون القيام بجرائم اغتصاب واعتدءات جنسية على النساء.

يذكر أن الكومكس أنتج باستخدام تكنولوجيا الواقع الاضافي التي تسمح بمشاهدة فيلم رسوم متحركة عن النساء الهنديات اللواتي سقطن ضحايا للاغتصاب، وذلك بمساعدة تطبيق خاص للهاتف الذكي.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"

 

أفلام وثائقية