BMW تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

عالم السيارات

BMW تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكيةBMW تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh5e

تعمل شركة السيارات الألمانية BMW على تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بُعد، بواسطة الساعة الذكية.

وستقدم السيارة BMW i3 المليئة بأجهزة الاستشعار نموذجا لهذه التقنية الجديدة، مع عرضها في معرض CES 2015 الدولي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

السيارة يمكنها التكامل مع الساعة الذكية لتحقيق ما يمكن تسميته "الركن الذاتي"، ووفقا للشركة، يمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمل على الساعة الذكية، الذي سيوجه السيارة إلى المكان الذي يراد ركن السيارة فيه من تلقاء نفسها.

وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر، التي ستمسح المكان لمحيط بها قبل بدء عملية الركن، لذلك يمكنها ان تتحرك من دون الاصطدام بأي شيء حولها، وستعمل السيارة في هذه الحالة جنبا إلى جنب مع خريطة المواقع الرقمية المدمجة فيها.

BMW تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

كانت شركة BMW تعمل على تطوير السيارات ذاتية القيادة منذ فترة طويلة، واختبرت الشركة سيارات "عالية الآلية" في عام 2009 ومرة أخرى في عام 2011، كما اختبرت الشركة سيارات ذاتية القيادة أمام الجمهور العام الماضي في معرض CES.

وتعمل أيضا شركات أخرى مثل "تيسلا موتورز" و"غوغل" على تطوير نفس النوع من السيارات، حتى أن غوغل حصلت مؤخرا على التصاريح اللازمة لاجراء اختبارات سياراتها ذاتية القيادة داخل المدينة.

ويبدو أن حلم النوم أثناء القيادة لا يزال بعيد المنال، إلا أن العديد من الشركات تعمل على تحقيقه الآن بسرعة، ربما تكون غير متوقعة.

المصدر: RT + "ماشابل"

فيسبوك 12مليون