مقتل 20 عنصرا من "داعش" في معارك حول مطار دير الزور

أخبار العالم العربي

مقتل 20 عنصرا من صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh5c

قتل عشرون مسلحا على الأقل من "الدولة الإسلامية" باشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري شرق سوريا.

ونقلت "فرانس 24" الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول عن نشطاء المعارضة قولهم إن "ما لا يقل عن 20 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" أحدهم من الجنسية المغربية، لقوا مصرعهم في محيط مطار دير الزور العسكري اليوم (الأحد)".

وأضاف النشطاء أن "خمسة منهم قتلوا خلال الهجوم والسيطرة على البناء الأبيض الواقع في جنوب شرق مطار دير الزور العسكري والقريب من كتيبة الصواريخ، فيما قتل 11 جراء القصف العنيف من قبل قوات النظام أثناء سيطرة التنظيم على البناء الأبيض وانسحاب قوات النظام منه، فيما قتل أربعة آخرون خلال انسحاب التنظيم من البناء".

وأوضح النشطاء أن المسلحين مع ذلك "تمكنوا من الاستيلاء على كمية من الصواريخ المضادة للدروع".

صورة من الأرشيف

هذا وكان طيران "التحالف الدولي" قد استهدف الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول مواقع لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي بسوريا.

وبلغ عدد الغارات التي نفذها الطيران 7 غارات، مستهدفا بلدتي أخترين واحتيملات، وقرية حوار النهر، التي تقع فيها معاقل للتنظيم.

ويوم السبت أعدم "الدولة الإسلامية" رجلا سوريا قال إنه قام بوضع أجهزة تعقب لتوجيه سلاح جو الجيش السوري إلى أهداف ومواقع تابعة للتنظيم.

وبرر التنظيم الإعدام بتوفر معلومات لديه تفيد بزرع الرجل أجهزة تعقب استخدمها سلاح الجو السوري في قصف مواقع للتنظيم ما أدى الى مقتل 190 مسلحا.

صورة من الأرشيف

المصدر: RT + "فرانس 24"

الأزمة اليمنية