الأسد: مصممون على الاستمرار بالمصالحات الوطنية

أخبار العالم العربي

الأسد: مصممون على الاستمرار بالمصالحات الوطنيةلقاء بشار الأسد علي لاريجاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh3k

قال الرئيس السوري بشار الأسد الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول أن سوريا ملتزمة بالقضاء على الإرهاب والأفكار المتطرفة خلال لقاء عقده مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في دمشق.

وأكد الأسد أن سوريا "مصممة على استئصال الإرهاب الذي يهدد شعوب العالم والمنطقة". كما أكد حرص القيادة السورية "على الاستمرار بالمصالحات الوطنية وتعزيزها على كل الأراضي السورية".

وأعرب الأسد خلال لقائه علي لاريجاني عن اعتزاز الشعب السوري بالعلاقات التاريخية التي تجمعه البلدين حققت خلال العقود الماضية الكثير من النجاحات على الصعيد الثنائي والإقليمي.

لاريجاني: "حل الأزمة في سوريا يجب أن يكون سياسيا"

لحظة وصول علي لاريجاني إلى دمشق

أعرب رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول عن أمله بأن تقود التحركات الدبلوماسية التي تجري حاليا إلى إيجاد حل للأزمة السورية  عقب وصوله إلى دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن لاريجاني قوله إن "حل الأزمة في سوريا سياسي وقائم على أسس ديموقراطية ووفق إرادة الشعب السوري"، مؤكدا على "ضرورة توحد السوريين لاتخاذ قرار من أجل مستقبل وطنهم".

وبرر لاريجاني زيارته إلى سوريا من أجل تقديم الدعم للحكومة والشعب السوريين وبحث الأوضاع الراهنة عن قرب التشاور مع المسؤولين في ما يتعلق بحل القضايا السياسية العالقة، وفق ما ذكرته الوكالة.

علي لاريجاني

ووصل علي لاريجاني إلى دمشق في زيارة تستمر ليوم واحد يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤوين السوريين.

يشار إلى أن زيارة لاريجاني إلى دمشق تأتي في سياق جولة تقوده إلى بيروت وبغداد أيضا.

   لاريجاني: التحالف الأميركي ضد "داعش" مجرد استعراض

علي لاريجاني ومحمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب السوري

وانتقد لاريجاني التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش"، واصفا إياه بالحركة الاستعراضية للقوة ومؤكدا أن الدول الراعية للإرهاب تنتهج من خلال ذلك الهيمنة على المنطقة وتحييد سوريا عن محور المقاومة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

تعليق مراسلنا في دمشق

تعليق المحلل السياسي طلال عتريسي

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب