العبادي: تم حسم أغلب الملفات العالقة مع الكويت

أخبار العالم العربي

العبادي: تم حسم أغلب الملفات العالقة مع الكويتجانب من زيارة العبادي للكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh3g

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حسم أغلب الملفات العالقة مع الكويت وأكد أن العلاقات معها متميزة، محذرا من خطر التنظيمات الإرهابية أمنيا وفكريا على دول المنطقة.

وأصدر مكتب رئاسة الوزراء بيانا  الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول جاء فيه أن "العبادي بحث، اليوم، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين" خلال زيارة العبادي للكويت.

وأضاف البيان أن اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الأمة ناقش الأوضاع السياسية والأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة، والخطر الذي يمثله تنظيم داعش على المنطقة بالإضافة الى التعاون في مختلف المجالات.

وكانت الكويت استجابت لطلب العراق المتعلق بتأجيل سداد الدفعة الأخيرة من التعويضات المفروضة عليه من قبل مجلس الأمن لدولة الكويت.

وكان العراق، الذي يعاني من هبوط أسعار النفط والحرب ضد تنظيم "داعش"، طلب تأجيل دفع 4.6 مليار دولار من تعويضات تدمير المنشآت النفطية في الكويت أثناء حرب الخليج الثانية.

وقالت مسؤولة كبيرة في الأمم المتحدة الجمعة إن لجنة تعويضات الحرب وافقت الخميس على طلب العراق تأجيل سداد آخر دفعة من التعويضات لمدة عام واحد.

وقالت ليا كرافت المسؤولة القانونية في اللجنة "تبنى المجلس قرارا بالموافقة على تأجيل إلزام العراق بإيداع خمسة في المئة من إيرادات النفط (في صندوق التعويضات) حتى الأول من يناير/كانون الثاني 2016".

المصدر: RT + وكالات