القوات العراقية تقتحم مطار تلعفر وتقتل 130 عنصرا من "داعش"

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تقتحم مطار تلعفر وتقتل 130 عنصرا من القوات الأمنية العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh2x

أكدت مصادر أمنية أن القوات العراقيه أحكمت الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول سيطرتها على مطار تلعفر، وأن الاشتباكات داخل المطار وبمحيطه أسفرت عن مقتل 130 عنصرا من تنظيم "داعش".

وأفاد مراسلنا في بغداد بأن "الفرقة الذهبية" التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في القوات العراقية تمكنت من اقتحام مستشفى تلعفر التعليمي.

يذكر أن القوات العراقية نجحت في تنفيذ إنزال جوي كبير على مطار تلعفر وتمكنت أيضا من اقتحام مستشفى تلعفر التعليمي.

صورة من الأرشيف

مصدر تركماني: قوات البيشمركة تحرر مع الجيش العراقي أكثر من 20 قرية في قضاء تلعفر

وأفاد مراسلنا في أربيل بأن قوات البيشمركة بالتعاون مع الجيش العراقي سيطرت على محاور قضاء تلعفر وعلى مطار تلعفر غربي الموصل شمال العراق.

وقال رئيس الجبهة التركمانية العراقية القيادة الشرعية أولاي فلك أوغلو إن قوات البيشمركة بالتعاون مع الجيش العراقي سيطرت على محاور قضاء تلعفر وعلى مطار تلعفر، مضيفا أن القوات ستسيطر بشكل كامل على القضاء في الساعات القريبة القادمة وأنه لم يبقى شيء من أجل التخلص من عناصر "داعش".

وأكد فلك أوغلو أن أكثر من 20 قرية تابعة للقضاء أصبحت تحت سيطرة قوات البيشمركة.

وكانت القوات الكردية فرضت سيطرتها السبت على جبل سنجار الاستراتيجي وحررت آلاف الإيزيديين المحاصرين في الجبل منذ 4 أشهر.

عنصر من البيشمركة قرب مباني كانت تحت سيطرة "داعش"

بارزاني يؤكد أهمية التنسيق بين بغداد وأربيل ضد "داعش"

شدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الأحد، على أهمية التنسيق بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة الإقليم في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشدد بارزاني في مؤتمر صحفي عقده عقب زيارته إلى منطقة جبل سنجار، على أهمية دفع تعويضات لذوي ضحايا الحرب التي شنها تنظيم "داعش".

وأشاد بأداء قوات البيشمركة في معاركها ضد التنظيم، مؤكدا على استعداد الإقليم للمضي قدما في ضرب الإرهاب.

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني

الأنبار.. تحرير ناحية الوفاء ومقتل 60 من "داعش" قرب حديثة

أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الأحد، تحرير بلدة الوفاء غرب الرمادي من سيطرة تنظيم "داعش"، لافتا إلى أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها بشكل كامل على البلدة.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية نفذت بمساندة من اللواء 29 في الجيش وسلاح الجوي العراقي عملية أمنية لتحرير الوفاء وعن طريق محورين.

وأكد مراسلنا في بغداد مقتل أكثر من 60 عنصر من "الدولة الإسلامية" وتدمير 18 عجلة تحمل على متنها أسلحة خلال إحباط هجوم صدته القوات العراقية على مدينة حديثة في محافظة الأنبار غرب العراق.

من جهة اخرى، قالت مصادر أن عشرات القتلى والجرحى في صفوف "داعش" قتلوا بضربات جوية من مقاتلات التحالف الدولي على تجمعات المسلحين في منطقة جسرالمزرعة والهيتاويين في الفلوجة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية الى قاعدة "عين الأسد" بعد تعرض بلدة البغدادي إلى هجوم من عناصر التنظيم، علما أن القاعدة تقع في البغدادي غرب محافظة الأنبار.

عمليات صلاح الدين: مقتل 17 إرهابيا في منطقة سوق بيجي

وذكرت وزارة الدافاع العراقية في بيان أن قوة في قيادة "عمليات صلاح الدين" شرعت بشن هجوم على مجاميع تنظيم "داعش" في قضاء بيجي وتمكنت من قتل 17 منهم.

وأضاف البيان أن قوة من لواء الرد السريع الثالث، تمكنت من قتل عدد من المسلحين بعد أن اشتبكت معهم في منطقة سوق بيجي، فيما تمكن خبراء المتفجرات من تفكيك 4 عبوات ناسفة زرعت في إحدى الطرق بمنطقة الحجاج في بيجي.

وتمكنت القوات الأمنية المتواجدة خلف مديرية شرطة بيجي وبإسناد من طائرات التحالف الدولي من صد هجوم للتنظيم عليها وفكت الحصار، الذي أراد التنظيم أن يفرضه.

تعليق مراسلنا في بغداد

المحلل السياسي نجم القصاب

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية