السيسي يبحث مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل تفعيل العلاقات بين القاهرة والدوحة

أخبار العالم العربي

السيسي يبحث مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل تفعيل العلاقات بين القاهرة والدوحةالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh21

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت 20 ديسمبر/كانون الأول مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل تفعيل "مبادرة الملك عبد الله" حول إعادة فتح العلاقات بين القاهرة والدوحة.

وذكر مراسلنا، أن السيسي، استقبل السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول بمقر رئاسة الجمهورية، خالد بن عبد العزيز التويجري، رئيس الديوان الملكي السعودي والسكرتير الخاص للعاهل السعودي، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وأضاف أن اللقاء تناول سبل تفعيل مبادرة الملك عبدالله خلال مؤتمر الرياض، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم مصر والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلا عن دعم التوافق بين الدول العربية، وخاصة بين مصر وقطر.

وأشار المراسل إلى أن السيسي أعرب عن اتفاقه التام مع العاهل السعودي في مناشدته كافة المفكرين والإعلاميين بالتجاوب مع المبادرة ودعمها من أجل المضي قدما في تعزيز العلاقات المصرية القطرية بوجه خاص والعلاقات العربية بوجه عام.

من جانبه، أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان السبت أن مصر وقطر استجابتا لمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي دعا فيها الدولتين إلى توطيد العلاقات بينهما.

وذكر الديوان الملكي في بيانه "أبدت السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين مصر وقطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لأمير قطر، الشيخ محمد آل ثاني إلى مصر.

تعليق المحلل السياسي عاطف النجمي

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية