تفكيك "خلية إرهابية" تخطط لاستهداف أمنيين وعسكريين في تونس

أخبار العالم العربي

تفكيك صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh0s

أعلنت السلطات التونسية الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول أن الوحدات الأمنية فككت "خلية إرهابية تنتمي إلى تيار ديني متشدد كانت تعتزم استهداف أمنيين وعسكريين قبل الانتخابات" .

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي في تصريح لـ"الإذاعة الوطنية" الرسمية إن "الوحدات الأمنية ألقت القبض على مجموعة متشددة تتكون من 6 أشخاص اتضح فيما بعد أنهم إرهابيون مصنفون خطيرون"، وذلك في محافظة نابل شمال شرق البلاد.

وأضاف العروي أن "عملية الكشف عن هذه الخلية الإرهابية تمت بعد تعقب مصدر تهديدات بالقتل تلقاها عسكري على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بطريقة سرية ودقيقة"، مشيرا إلى أن "الخلية المتشددة كانت تخطط للقيام بعملية إرهابية خلال الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية".

وأوضح العروي أنه تمت إحالة كل المتهمين إلى الوحدة المركزية لمقاومة الإرهاب بتونس للتحقيق معهم قبل تقديمهم للقضاء.

وتستعد تونس لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات المقررة يوم الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول، بينما خصصت السلطات التونسية 100 ألف عنصر أمني وعسكري لتأمين هذا الاستحقاق الانتخابي.

وكانت عناصر متشددة في تنظيم "داعش" -تونسيو الجنسية- وجهو الخميس الماضي رسالة إلى تونس يتبنون فيها عملية اغتيال شكري بلعيد ويتوعدون بالقيام بالعديد من العمليات ضد رجال الأمن والجيش.

المصدر: RT + وكالات