ميركل تدعو للحفاظ على أمن أوروبا بالاشتراك مع روسيا

أخبار العالم

ميركل تدعو للحفاظ على أمن أوروبا بالاشتراك مع روسياأنغلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggvq

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إنها تواصل السعي لمواصلة الحوار مع روسيا، لافتة إلى أن المحافظة على الأمن الأوروبي بالاشتراك مع روسيا هو الهدف الأساس.

 وأضافت ميركل في كلمة لها أمام البوندستاغ (البرلمان الألماني) الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول "يظل هدفنا الأمن في أوروبا بالاشتراك مع روسيا وليس ضد روسيا. سوف نعمل في المستقبل على تعميق الاتصالات بين مجتمعينا. نحن ننوي معا حل مهمات الأمن الدولي، وهي بالفعل كثيرة. لكننا لا نستطيع عبور هذه الطريق بمفردنا... اتخاذ قرار المشاركة في حوارنا، المستند إلى القيم الأوروبية للنظام العالمي مرتبط بروسيا".

وشددت المستشارة الألمانية من جهة أخرى على أن أوروبا الشرقية يجب أن تحمي حقها ذاتيا، لافتة إلى ضرورة أن تبقى أوكرانيا موحدة وذات سيادة.

ميركل: لا بد من العقوبات ضد روسيا طالما لا تحترم سيادة أوكرانيا

من جانب آخر صرحت ميركل بأنه على روسيا أن تكف عن "انتهاك سيادة أوكرانيا"، وأن تساهم في ضمان الأمن في أوروبا، حسب تعبيرها. وأشارت ميركل إلى أن العقوبات ضد موسكو ستكون أمرا حتميا إذا لم تتحقق هذه الأهداف. وأكدت أن تقييد روسيا ليس هدفا بحد ذاته بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

من جانبه، شدد رئيس الكتلة النيابية لحزب اليسار المعارض غريغور غيزي في كلمته أمام البوندستاغ على أن الروابط بين أوروبا وروسيا وثيقة، وعلى أن طريق العقوبات الذي تقف عليه ألمانيا غير صحيح، لافتا إلى ضرورة بناء علاقات جيدة مع موسكو.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون