بعد هجوم بيشاور.. باكستان ترفع حظر عقوبة الإعدام بحق الإرهابيين

أخبار العالم

بعد هجوم بيشاور.. باكستان ترفع حظر عقوبة الإعدام بحق الإرهابيينمراسم تشييع لشاب باكستاني لقي مصرعه في هجوم طالبان المدرسة العسكرية في بيشاور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggsr

ذكرت وسائل إعلام باكستانية الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول أن حكومة البلاد قررت إلغاء تجميد عقوبة الإعدام بحق الإرهابيين، نتيجة الهجوم الدامي على المدرسة العسكرية ببيشارو .

ونقلت صحيفة "آكسبريس تريبيون" عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الباكستانية محي الدين واني قوله إن رئيس الوزراء نواز شريف صادق على القرار، وإن تعليمات تطبيقه ستنشر في غضون يوم أو يومين.

وكان قانون حظر عقوبة الإعدام في باكستان قد أقر في باكستان عام 2008.

ويأتي إلغاء القانون غداة هجوم شنه سبعة مسلحين من حركة "طالبان باكستان" على مدرسة عسكرية ببيشاور أسفر عن مقتل 132 طالبا، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و14 عاما، إضافة إلى 9 موظفين ومعلمين وأحد عناصر الأمن، كما تمت تصفية جميع المهاجمين.

هذا ودخلت باكستان الأربعاء في حداد لثلاثة أيام على ضحايا الهجوم، حيث تم إغلاق معظم المدارس في مختلف أنحاء البلاد، فيما أقيمت صلوات خاصة في المدارس الأخرى.

طالب باكستاني أثناء مراسم حداد على ضحايا الهجوم

كما تستمر منذ ليلة الثلاثاء مراسم تشييع الضحايا الذين سحبت جثثهم من المدرسة وهم لا يزالون بالزي المدرسي الأخضر الملطخ بالدماء.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون