تورتشينوف رئيسا لمجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا

أخبار العالم

تورتشينوف رئيسا لمجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا بيترو بوروشينكو (على اليمين) يقدم ألكسندر تورتشينوف سكرتيرا لمجلس الأمن القومي والدفاع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggqw

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول تعيين ألكسندر تورتشينوف، زعيم كتلة حزب "الجبهة الشعبية" في البرلمان، سكرتيرا لمجلس الأمن القومي والدفاع.

وذكر بوروشينكو أن تنفيذ "خطة السلام" في منطقة دونباس (جنوب شرق البلاد) ووضع استراتيجية الإصلاحات في القطاع الدفاعي يعدان في مقدمة مسؤوليات السكرتير الجديد للمجلس الذي يعد جهازا تنسيقيا يعمل لدى رئاسة الدولة.

هذا وأشاد رئيس جهاز الأمن الأوكراني فالنتين ناليفايتشينكو بتعيين تورتشينوف في هذا المنصب، واصفا إياه بـ"الإشارة الواضحة على إطلاق الإصلاح وإعادة التركيب" في المجال الدفاعي.

يذكر أن ألكسندر تورتشينوف هو الذي أعطى ضوءا أخضر للعملية العسكرية ضد مناهضي السلطة الناجمة عن انقلاب فبراير/شباط الماضي، وذلك بصفته رئيسا للبرلمان وقائما بأعمال رئيس الدولة آنذاك.

وبحسب الأمم المتحدة فإن النزاع المسلح الذي نشب في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك (جنوب شرق أوكرانيا) في أبريل/نيسان الماضي، أسفر عن مقتل أكثر من 4.6 آلاف مدني وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين بجروح.

المصدر: RT + "نوفوستي"