المغرب.. 4 قتلى في انهيار عدد من المنازل جراء الأمطار

أخبار العالم العربي

المغرب.. 4 قتلى في انهيار عدد من المنازل جراء الأمطارانهيار منازل جراء الأمطار الشديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggnl

لقي أربعة أشخاص حتفهم في انهيار منازل جراء تساقط غزير للأمطار الاثنين 15 ديسمبر/ كانون الأول في كل من مدينتي الدار البيضاء وآسفي.

وأفادت مصادر رسمية مغربية أن شخصين لقيا مصرعهما في مدينة آسفي إثر انهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة، أما في الدار البيضاء فأدى انهيار منزلين قديمين إلى مقتل شخصين آخرين وإصابة 5 بجروح في حادث منفصل.

انهيار منزل جراء الأمطار

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية عن إجلاء 12 أسرة من المباني الثلاثة الآيلة للسقوط، فيما رفضت أسرتان الخروج رغم التحذيرات.

ومنح مكتب المساعدة الإنسانية والوقاية المدنية التابع للمفوضية الأوروبية مبلغ 106 آلاف يورو لمنظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليتين" لمساعدة المتضررين من الفيضانات في المغرب، وسيساعد هذا المبلغ قرابة 5500 متضرر عبر توزيع الأغطية وإعادة تموين المخزون الأساسي للهلال الأحمر المغربي ومنح العناية الأولية والدعم النفسي والاجتماعي للمساكن المتضررة".

أمطار تجتاح المغرب

ولقي 36 شخصا مصرعهم خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها الجنوب المغربي، وتعاني المدينة العتيقة في الدار البيضاء من مشكلة المنازل المتهالكة، من ضمنها 66 بناية بحسب قرارات الهدم التي أصدرتها السلطات المحلية، فيما يعود تاريخ بناء 79 في المائة من المنازل إلى اكثر من 50 سنة.

معاناة الأهالي جراء الأمطار

 المصدر:RT+"أ ف ب"