شركة طيران تلغي رحلاتها من مدن روسية إلى الإمارات بسبب تراجع الطلب

مال وأعمال

شركة طيران تلغي رحلاتها من مدن روسية إلى الإمارات بسبب تراجع الطلبشركة طيران تلغي رحلاتها من مدن روسية إلى الإمارات بسبب تراجع الطلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmw

قررت الخطوط الجوية الأورالية الروسية إلغاء رحلاتها إلى الإمارات من عدة مدن روسية هي بيرم، وسامارا، وتشيليابينسك، ونيجني نوفغورود، اعتبارا من 18 يناير/كانون الثاني بسبب تراجع الطلب.

وأفاد مصدر في المكتب الصحفي التابع لشركة "Ural Airlines" بأن الرحلات من مدينة مينيرالني فودي إلى دبي ستلغى اعتبارا من 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، موضحا أن المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم سيعرض عليهم السفر في موعد أبكر أو إعادة ثمن التذاكر.

وأشار المصدر إلى أن تراجع الطلب على السفر إلى دبي، سجل ليس فقط من قبل شركات الطيران بل ومن قبل شركات السياحة أيضاً التي تعمل في هذا الاتجاه، قائلا: "في حال تغيرت حالة السوق، فإن شركة الطيران "Ural Airlines" لا تستبعد احتمال أن تستأنف رحلاتها".

يذكر أن حركة السياح الروس تشهد تراجعا في الفترة الأخيرة بسبب تراجع سعر صرف العملة الروسية أمام الدولار واليورو إلى مستويات قياسية، مما حد من قدرة المواطن الروسي على شراء العملات الصعبة التي يحتاجها للإنفاق في الرحلات السياحية، ومن المتوقع أن ينعكس هذا التراجع على القطاعات السياحة في تركيا ومصر ودول أخرى لاعتمادها بشكل كبير على السائح الروسي.

يذكر أن سعر صرف الدولار لامس مستوى 60 روبلا بعد أن كان عند مستوى 33 روبلا في بداية العام الحالي، وذلك بعد تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية في الفترة الأخيرة إلى مستويات قياسية، وتحت ضغط من العقوبات الغربية التي فرضت على موسكو فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT + "وكالات"