المفوضية الأوروبية تحذر من وصول المتطرفين إلى الحكم في اليونان

أخبار العالم

المفوضية الأوروبية تحذر من وصول المتطرفين إلى الحكم في اليونانالبرلمان اليوناني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggg3

حذررئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول اليونان من احتمال مواجهة مشاكل خطيرة في حال صوت الناخبون في الطريق "الخطأ".

وقال يونكر في تصريحات صحفية على أنه لا يريد أن يقحم نفسه في السياسة الداخلية لليونان، لكنه قال إنه "لا يعارض بقاء وجوه مألوفة في السلطة".

وأضاف رئيس المفوضية الأوروبية "افترض أن اليونانيين الذين لا يعيشون حياة سهلة يعرفون جيدا ما قد تعنيه نتيجة الانتخابات الخاطئة لليونان ومنطقة اليورو".

ويتنافس في الانتخابات اليونانية المبكرة المقررة الأربعاء المقبل حزب الديمقراطية الجديدة الذي يقود الحكومة الحالية في مواجهة حزب سيريزا اليساري المتشدد الذي يعارض الشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي لإنقاذ اليونان من أزمتها المالية.

صندوق النقد يبقي خططه في اليونان رغم الإنتخابات الرئاسية المبكرة

وأعلن صندوق النقد الدولي الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول أنه سيبقي خططه بالنسبة إلى اليونان رغم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة قد تفضي الى تسريع تنظيم الإنتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم الصندوق وليام موراي في مؤتمر صحافي إن الصندوق سيواصل درس البرنامج الذي وضعته اليونان مع صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والإتحاد الأوروبي لتحديد مدى تحقيق أثينا لأهدافها على صعيد الإصلاح والموازنة مهما كانت نتيجة الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 17 كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف موراي أن "أولويتنا هي إنجاز دراسة الجزء السادس من القرض للتأكد من قدرة اليونان على مواصلة تأمين الشروط الأساسية من أجل نمو دائم وتأمين وظائف وتحقيق أهدافها في إطار البرنامج الحالي لصندوق النقد الدولي".

المصدر: RT + وكالات