واشنطن وكييف تعبران عن استيائهما من زيارة رئيس القرم للهند

أخبار العالم

واشنطن وكييف تعبران عن استيائهما من زيارة رئيس القرم للهندآكسيونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gge1

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي عن قلق الولايات المتحدة من وصول رئيس القرم سيرغي آكسيونوف الى الهند ضمن الوفد الروسي برئاسة فلاديمير بوتين.

وقالت بساكي الجمعة 12 ديسمبر/كانون الأول: "نحن قلقون من الأنباء حول إمكانية أن يضم الوفد المرافق لبوتين سيرغي أكسيونوف. نحن نفهم تصريح وزير خارجية الهند أنه لم يعلم رسميا بقدومه أو مشاركته ضمن الوفد. ونطالب بايضاحات حول الموضوع".

بساكي

وكعادتها، لم تستطع ممثلة الخارجية الأمريكية الإجابة عن سؤال صحفي، كيف يمكن أن لا يعلم وزير خارجية الهند "رسميا" بقدوم أكسيونوف.

في غضون ذلك، فإن قلق الولايات المتحدة من زيارة رئيس القرم لم يدهش دميتري راغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي الذي كتب على صفحته في "تويتر" معلقا على تصريح بساكي بتهكم أنه يمثل "الغضب العاجز" الذي تكرره الولايات المتحدة.

راغوزين

أما بخصوص الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، فقد أعرب بالطبع عن استيائه من ذلك، متهما الهند بأنها "معنية بالمال أكثر من الثمن" الذي ستدفعه مقابل زيارة أكسيونوف.

يذكر أن الهند وقفت ضد العقوبات التي فُرضت على روسيا بسبب انضمام القرم.

كما هاجم بوروشينكو رئيس شبه الجزيرة شخصيا معتبرا أن "موقف الهند لن يساعد ولن ينقذ أكسيونوف"، دون أن يبين من ماذا بالتحديد.

هذا ووقع أكسونوف، الذي وصل إلى الهند بهدف جذب الاستثمارات الى شبه جزيرة القرم، مع مدير منظمة "شراكة الهند - القرم" غول كريبالاني بيانا حول التفاهم المشترك يتضمن 30 مشروعا سيبدأ العمل بها قريبا.  

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون